الحريري يستقبل الجميّل وحنكش ونواب المتن الآخرين لمتابعة ملف النفايات

  • محليات
الحريري يستقبل الجميّل وحنكش ونواب المتن الآخرين لمتابعة ملف النفايات

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم اجتماعا في السراي الحكومي حضره وزير الدفاع الياس بو صعب، وزير البيئة فادي جريصاتي والنواب: سامي الجميّل، الياس حنكش،  ادي ابي اللمع، ادغار معلوف وهاغوب بقردونيان.


بعد اللقاء قال جريصاتي: "كما اصبح معروفا، فإن موضوع النفايات يعتبر أزمة وطنية كبيرة لا يمكن لأحد ان يتجاهلها، والحكومة تتعامل معها بكل جدية. واستطيع القول ان الاجتماعات التي تعقد لبحث هذا الموضوع ايجابية، وهناك حوار صريح يجري من خلال وضع كل الامور على الطاولة، وتعبير كل فريق عن هواجسه، ونحن كحكومة لدينا فرصة لعرض كل الخطط التي نعمل عليها كوزارة بيئة او كحكومة مجتمعة".

أضاف: "اجتماع نواب المتن مع الرئيس الحريري اليوم كان ضمن الايجابية والحوار المفتوح، وعلينا جميعا بكل مسؤولية العمل للوصول الى حل، وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل من اجل طرح افكار جديدة من بعض الأحزاب والقوى السياسية المعنية لمناقشتها في الاجتماع المقبل، من اجل اتخاذ القرار النهائي في هذا الموضوع، وقد انتهى النقاش اليوم بطريقة ايجابية رغم اننا بصراحة لم نصل الى نتيجة، ولكن الحوار ايجابي جدا والتزم الرئيس الحريري استكمال البحث في الاسبوع المقبل".

سئل: هل سيكون هناك توسعة لمطمر برج حمود؟
اجاب: "سيتم اتخاذ القرار الاسبوع المقبل".

سئل: هل تتنظرون اتفاقا سياسيا؟
اجاب: "لا استطيع ان اقول اتفاقا سياسيا بل ننتظر اتفاقا تقنيا".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام