الحريري ينقل الصورة اللبنانية إلى واشنطن

  • محليات
الحريري ينقل الصورة اللبنانية إلى واشنطن

عاد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إلى بيروت، مساء أمس الأول، لكن إقامته لن تطول، اذ يحزم حقائبه ويتوجّه في الساعات المقبلة الى الولايات المتحدة. هذه الزيارة تبدو لافتة شكلا ومضمونا وتوقيتا. فهي لم تكن محددة سلفا، ولا متوقّعة أو مدرجة على أجندة الحريري، إلى أن تم الإعلان عنها أمس الأول.

وقالت مصادر متابعة انه "لا بد ان تكون التعقيدات السياسية والتطورات السلبية التي طرأت على الوضع المحلي الحكومي والاقتصادي والأمني، فرضت حصولها".

وأضافت المصادر "الحريري استفاد من وجوده في أوروبا في الايام الماضية، لإجراء سلسلة اتصالات مع مسؤولين كبار على الساحة الدولية، عارضا الملف اللبناني، أنتجت، من ضمن ما أنتجته، موعدا لزيارة له الى واشنطن حيث يفترض ان يلتقي نائب الرئيس الاميركي مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو".

وتابعت: "الحريري سينقل الصورة المستجدة هذه الى الادارة الاميركية، علما ان الاخيرة على بيّنة منها وقد صوّبت ضدها بقوة أمس (الاربعاء) في بيان مثقل بالرسائل أصدرته السفارة الاميركية في بيروت دعت فيه الى تحقيق عادل في حادثة قبرشمون بعيدا من التدخلات السياسية، وحذرت فيه من استغلال ما جرى في 30 يونيو، لأغراض سياسية".

المصدر: الجريدة

Mobile Ad - Image