الحوت ردًا على جميل السيّد: يللي استحوا ماتوا

  • محليات
الحوت ردًا على جميل السيّد: يللي استحوا ماتوا

اكد رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت ان شركة طيران الشرق الأوسط مستمرة ولو كره الكارهون.

أوضح رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت أنه لم يُصرح في أية لحظة بأن الميدل إيست ستردّ المغتربين على نفقتها الخاصة، بل إنها مستعدة لتسيير الرحلات متى قررت الحكومة ذلك.
وأوضح الحوت في مداخلة عر تلفزيون الجديد ان السفارات هي التي تنسّق مع المغتربين الراغبين بالعودة إلى لبنان وهي التي تحدّد الأسماء وليس شركة الطيران.
وأكد الحوت ان شركة طيران الشرق الاوسط هي ملك المساهمين واكبر مساهم فيها هو مصرف لبنان.
وردًا على انتقاد النائب جميل السيّد له قال: "ليسمح لنا جميل السيد الذي تفوق ثروته الـ 27 مليون دولار ولم يسأله أحد من أين حصل عليها وفعلا "يللي استحوا ماتوا".
أضاف: "في العام 1999 اتخذ مجلس الوزراء قرارًا بإقالتي وفشلوا بتنفيذه، ومن ثم حاولوا تعيين عميد مقرّب للسيد فرفضت، كما حاولوا الاتيان بشخص من "ال حمدان"، معتبرا ان السيّد "من طول عمره عينه على "الميدل ايست"، وتابع: "اذا كان هناك ملف فساد مثبت في لبنان فهو على جميل السيد".
وعن إعادة المغتربين إلى لبنان أشار إلى أنّ عملية الإجلاء بدأت ناجحة، لافتا الى أن الامور كلها تجري تحت اشراف رئيس الحكومة وقال: "حتى أخصام الحكومة اعترفوا بنجاح عملية الإجلاء".
وردا على سؤال أوضح أن ما من رحلات إلى مصر في الأسبوع الأول، ولكن من الان حتى يوم الاثنين هناك رحلات الى ايطاليا وقطر ودبي وجدة ولندن وباريس وغيرها.
وختم الحوت بالتأكيد ان شركة طيران الشرق الأوسط مستمرة ولو كره الكارهون.

المصدر: Kataeb.org