الداخلية تقيّد حركة السيارات والشاحنات حسب اللوحة: مفردة أم مزدوجة؟

  • محليات

أوضح وزير الداخلية أن قرار توقيت سير الآليات بحسب أرقام لوحاتها يأتي استكمالاً لقرار التعبئة العامة محذرا من انه في حال استمرار المخالفات ستكون الوزارة مضطرة الى تصعيد الإجراءات وصولًا الى وقف حركة السير بصورة نهائية والإقفال التام.

أصدرت وزارة الداخلية مذكرة جديدة بتعديل المذكرة رقم 42 أ.م. 2020 المتعلقة بتحديد أوقات فتح واقفال المؤسسات المستثناة في اطار قرار التعبئة العامة والتي تقيد حركة السيارات والشاحنات بحسب أرقام اللوحات.

ومما جاء فيه، انه سيتم تقييد حركة السيارات السياحية والعمومية والشاحنات الخاصة والعمومية، والدراجات النارية على مختلف أنواعها على الشكل التالي:

اثنين- اربعاء- جمعة: للوحات المفردة التي تنتهي أرقامها برقم مفرد

ثلاثاء- خميس- سبت: للوحات المزدوجة التي تنتهي أرقامها برقم مزدوج ويعتبر الصفر رقماً مزدوجاً.

ويمنع في أيام الأحاد سير السيارات والشاحنات والدراجات النارية على أنواعها. ويعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ 6 نيسان وحتى إشعار آخر.

وفي وقت لاحق، أرفقت الوزارة على البيان "حرصاً على سلامة المرضى الذين يحتاجون لمراجعات دورية للمستشفيات، وإلحاقًا لقرار توقيت سير السيارات والشاحنات، تم تكليف الدفاع المدني مهمة مساعدة المواطنين المرضى، لاسيما مرضى غسيل الكلى والامراض المستعصية عند الضرورة".

ومساء، أوضح وزير الداخلية والبلديات ان قرار توقيت سير الآليات بحسب أرقام لوحاتها يأتي استكمالاً لقرار التعبئة العامة.

ولا بد من التنبيه ان هذه التدابير هي للحد من التنقل والاكتظاظ لتجنب منع التجول بشكل تام والذي نخشى الوصول اليه في حال استمرار بعض المواطنين بعدم تحمل المسؤولية الذاتية وتجاوز التعليمات.

وعليه تأمل وزارة الداخلية والبلديات من المواطنين الكرام الالتزام الكامل بمعايير الوقاية وتفادي الاكتظاظ حفاظًا على السلامة العامة .

وتؤكد انها في حال استمرار المخالفات ستكون مضطرة الى تصعيد الإجراءات وصولًا الى وقف حركة السير بصورة نهائية والإقفال التام.

المصدر: Kataeb.org