الدعم الكويتي للبنان مستمر...

  • محليات
الدعم الكويتي للبنان مستمر...

دولة الكويت تقدم المزيد من المساعدات للبنان بعد انفجار مرفأ بيروت.

نقلت طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية اليوم الجمعة مساعدات طبية وغذائية الى لبنان في اطار الجسر الجوي الذي اقامته الكويت لدعم لبنان.

وقال المستشار في سفارة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "استقبلنا الطائرة الثالثة من القوة الجوية الكويتية في الجسر الجوي الاغاثي والانساني المستمر منذ يوم وقوع الحدث الاليم الذي الم ببيروت استنادا على توجيهات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وبمتابعة دقيقة من سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الخارجية".

واضاف "تأتي هذه المساعدات دعما وعونا للبنان الشقيق في هذا الظرف الاستثنائي والدقيق محملة بمواد طبية وصحية وغذائية".

واشار الى انه من المتوقع ان تصل غدا طائرتين محملتين بمزيد من المساعدات.

من جانبه نقل ممثل قائد الجيش اللبناني شكر العماد جوزاف عون للكويت اميرا وشعبا على المساعدات التي تقدمها للبنان.

 وقال "لقد اعتدنا ان تكون الكويت في مقدمة الدول التي تقدم المساعدة للبنان على امل ان تكون هذه الحادثة اخر الكوارث ولبنان الذي وقع في هذه الكارثة يعتمد على المساعدات من الدول الشقيقة والكويت في طليعتها".

وسلم مساعد امر قاعدة عبد الله المبارك الجوية العقيد الركن طيار عبد العزيز اللوغاني المساعدات التي تبلغ 35 طنا وتتضمن معدات الطبية ومواد غذائية. 

وشارك من السفارة الكويتية في تسلم المساعدات الى جانب الشاهين كل من السكرتير الاول عبد العزيز العومي والملحق الدبلوماسي سيحان السيحان والعقيد الركن سرور المطيري من المكتب العسكري بحضور ممثل عن قائد الجيش اللبناني.

وفي إطار متصل، اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة عن تبرعها 10 سيارات اسعاف مجهزة بالكامل وثلاثة سيارات متنقلة منها متخصصة في سحب الدم لصالح الصليب الاحمر اللبناني.

وقال رئيس بعثة جمعية الهلال الاحمر الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية بدأت نشاطها الميداني في بيروت بالتبرع باجهزة تنفس لمستشفى (الوردية) في منطقة (الاشرفية) والذي تضرر اضرارا جسيمة نتيجه الانفجار كما سيقدم المساعدات للاسر المتضررة.

واشار الى ان الهلال قدم اجهزة تنفس ومعدات طبية وكمامات وادوية معقمة بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني. 

واعتبر ان التبرع بسيارات الإسعاف وسيارات نقل الدم يعد امتدادا للإسهامات الإنسانية للهلال الاحمر الكويتي الذي يحرص  على تقديمها لاسيما في الظروف الراهنة في لبنان والتي تتطلبها عمليات الاسعاق والانقاذ.

ولفت الى ان فريق الهلال الاحمر الكويتي سينتقل غدا لتقديم المساعدات الى المستشفيات الاخرى المتضررة من الانفجار.   وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد نقلت الى لبنان عبر طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية 36 طنا من التجهيزات الطبية والمعدات الخاصة بالمستشفيات بالاضافة الى الادوية ولوازم الاعمال الجراحية والتجهيزات المتعلقة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى جانب حليب للاطفال.

 

المصدر: Kataeb.org