الدوري اللبناني بمن حضر

  • رياضة
الدوري اللبناني بمن حضر

ألغى الاتحاد اللبناني لكرة القدم نتائج المباريات التي أقيمت في الموسم الحالي في مختلف المسابقات، وأقر صيغة جديدة اختيارية لإعادة إطلاق البطولة المحلية المتوقفة منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب احتجاجات مطلبية تشهدها البلاد.

ولقي الطرح ردود فعل متفاوتة من قبل الأندية التي لم يحسم العديد منها موقفه بعد، لاسيما وان حسابات الربح والخسارة لن تقتصر على أرض الملعب، بل تشمل الجوانب المالية في ظل الأزمة التي يشهدها لبنان.
وتوقف الدوري اللبناني بعد المرحلة الثالثة بسبب الاحتجاجات التي شهدتها مناطق واسعة منذ 17 تشرين الأول على خلفية الأوضاع الاقتصادية والمالية.وانعكست الأزمة التي شملت تقييد المصارف حركة الأموال والسحب لاسيما بالدولار الأميركي، سلبا على القطاع الرياضي عموما وكرة القدم خصوصا، وسط مطالبات من بعض الأندية بإلغاء البطولة أو تعديل نظامها.
وفي تعميم وزّع اليوم على وسائل الاعلام، أكد الاتحاد ان لجنته التنفيذية تباحثت في اجتماعها امس الخميس في مصير الموسم، وقررت "إلغاء كافة المباريات التي أقيمت في بطولة كأس لبنان وبطولتي الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية خلال الموسم وإلغاء كافة القرارات الانضباطية" التي اتخذت خلال الفترة ذاتها.
ودعا الاتحاد الأندية "الى إبداء رغبتها بالمشاركة في بطولات الدوري العام للدرجات الأولى والثانية والثالثة في مهلة أقصاها 15-1-2020، على أن توضع الأنظمة الفنية لها بعد أن يتم تحديد عدد الأندية المشاركة فيها".

المصدر: Kataeb.org