الدولار في السوق السوداء بـ4000 ليرة... وحملة التوقيفات متواصلة

  • إقتصاد
الدولار في السوق السوداء بـ4000 ليرة... وحملة التوقيفات متواصلة

فيما تتواصل حملة الأمن العام لتوقيف الصيارفة غير الشرعيين، سجّل سعر الدولار اليوم سعراً جديداً في السوق السوداء.

رغم إقفال عدد كبير من الصرافين محالهم إلتزامًا بقرار النقابة، يقوم بعض الصيارفة عبر "السوق السوداء" بشراء الدولار بـ 4000 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

وكانت نقابة الصرافين في لبنان قد أكدت في وقت سابق ببيانٍ، أن "مؤسسات الصرافة ستستمر في إضرابها المفتوح حتى اطلاق الصرافين القانونيين وفتح محالهم".

على صعيد قضائي، أمر النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، قبيل منتصف ليلة أمس، بتوقيف نائب نقيب الصرافين الياس سرور وعدد من الصرافين.

 وأعطى القاضي إبراهيم إشارة الى مفرزة الضاحية القضائية بإقفال محلات "و.المصري" بالشمع الأحمر ،كما أقفلت دورية من الشرطة القضائية محل "صرافة المصري" في منطقة التل في طرابلس بالشمع الأحمر.

إشارة الى أن نقيب الصرافين محمود مراد لا يزال قيد التوقيف منذ السابع من أيار الجاري مع عدد كبير من الصرافين ناهز الأربعين من مختلف المناطق على خلفية التلاعب بسعر صرف الدولار وتحقيق أرباح طائلة.

وفي السياق عينه، وبناء لإشارة المدعي العام المالي، أوقفت دوريات من المديرية العامة للأمن العام كلا من اللبنانيين (أ.ج.ع) و (ب.م.ض) يملكان محلا لبيع المعجنات في مدينة طرابلس، (أ.م.ش) يملك محلا لبيع التبغ في مدينة بعلبك و(و.ح.ح) يعمل كصراف متجول في مدينة بعلبك، لقيامهم بأعمال الصرافة دون ترخيص. كما ضبطت الدوريات كمية من العملات المتداول بها.
بمراجعة المدعي العام المالي أشار بإحالتهم مع المضبوطات إلى النيابة العامة المالية وختم محل بيع التبغ بالشمع الأحمر".

المصدر: Kataeb.org