الرئيس الجميّل: الكيان على المحكّ والسلطة تخلّت عن مسؤوليتها ولبنان

  • محليات
الرئيس الجميّل: الكيان على المحكّ والسلطة تخلّت عن مسؤوليتها ولبنان

حذّر الرئيس أمين الجميّل من أن الكيان على المحكّ والسلطة تخلّت عن مسؤوليتها ولبنان.

أعرب الرئيس أمين الجميّل عن أسفه لما يحصل اليوم من تطورات على الساحة اللبنانية، ووصف الأمر "بالتخلّي" عن المسؤولية وبجزء عن لبنان، محذّراً من أن الكيان اللبناني على المحكّ. وقال الرئيس الجميّل في مقابلة خاصة ضمن برنامج "بكلّ حرّية" عبر الفضائية السريانية suroyo tv ان "حزب الله هو حزب المقاومة الإسلامية في لبنان وليس اللبنانية الاسلامية، اي لا علاقة لهذه المقاومة بلبنان وهي فقط موجودة جغرافياً فيه".

وتابع "هناك اطراف في لبنان ولاؤها هو بشكل معلن لإيران، وايمانها بالقيادة الايرانية، أما على الصعيد الاستراتيجي فقد أقحم لبنان بصراعات لا علاقة له فيها مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا والارجنتين".

واشار الرئيس الجميّل الى ان هناك فريقاً فاعلاً على الأرض يعلن ولاءه لإيران، ويعترف حزب الله ان سلاحه ومستشفياته ومدارسه وكل المؤسسات المرتبطة به مموّلة من ايران.

وأكد الرئيس الجميّل أن الوضع في لبنان لا يستقرّ إلا بعودة حزب الله الى لبنانيته ولبنان، والاعتراف ان لبنان كيان نهائي ووطن لجميع أبنائه ولديه رسالة ودور انطلاقا من الهوية اللبنانية والولاء للبنان وان مصلحة لبنان فوق كل إعتبار.

وعن إستقالة نواب حزب الكتائب من مجلس النواب وقبلها من الحكومة، إعتبر الرئيس الجميّل أن الإستقالة جاءت بمثابة إعلان ان هذه المؤسسات باتت كلها تابعة وحضورنا فيها اصبح كشاهد زور، وقال "خرجنا من الحكومة في سبيل مصلحة لبنان وتحذير اللبنانيين ان لبنان بخطر وللدعوة إلى إعادة النظر بالكثير من الأمور". وأشار الى ان الاستقالة كانت نوعاً من التحذير أكثر من أنها مشروع مستقبليّ.  

الى ذلك، تحدّث الرئيس الجميّل عن أن تفكيك المؤسسات اللبنانية بدأ منذ إتفاق الطائف، وبالتالي اصبحت هذه المؤسسات في مهبّ الريح كما تفككت معها كل أجهزة الرقابة خلال الوصاية السورية، واصبحت الحكومة تتصرف بدون حسيب ولا رقيب، واضاف "هذا الامر كان مقصوداً من النظام السوري لكي تضيع المؤسسات اللبنانية ما يسمح لهم بالتحكّم بها".

وأردف "الفساد في المؤسسات بدأ في هذه المرحلة، واتى حزب الله ليكرّس هذه المنظومة ويقوم بتغظية الفاسدين ليقوموا بدورهم بتغطية سلاحه". وتابع "حزب الله كرّس الفراغ واستفاد منه وجعل من مرحلة جديدة وهي اعطاء ضوء أخضر للسرقة، ليحصل في المقابل على تغطية لسلاحه".

لمتابعة حلقة الرئيس امين الجميّل كاملة ضمن برنامج "بكلّ حرّية" عبر الفضائية السريانية suroyo tv:

المصدر: Kataeb.org