الرئيس الجميّل عن أبو خليل: ترك وراءه ارثاً كبيراً وجيلاً من المناضلين المتمسكين بالقضية

  • محليات
الرئيس الجميّل عن أبو خليل: ترك وراءه ارثاً كبيراً وجيلاً من المناضلين المتمسكين بالقضية

اعتبر الرئيس أمين الجميّل أن بموت النائب الأول لرئيس حزب الكتائب جوزيف أبو خليل خسرنا فرداً من العائلة وهو جزء لا يتجزأ من آل الجميّل وقد ترك وارءه جيلا مهمّاً من المناضلين.

أكد الرئيس أمين الجميّل أن النائب الأول لرئيس حزب الكتائب الراحل جوزيف أبو خليل "كان قمّة في العطاء والوطنية وهو وجدان بحد ذاته، على الصعيد الحزبي والوطني بقدر ما كان شفافاً وشجاعاً بإتخاذ المواقف، وقد ترك وراءه ارثاً كبيراً من الوطنية والعمل ومن المنهجية الصالحة التي من خلالها يمكن ان نطوّر حزب الكتائب".
وأشار الجميّل في حديث لصوت لبنان 100.5 مع الإعلامية نوال ليشع عبود الى أن أبو خليل كان من صناع القرار اللبناني بالتعاون مع الشيخ بيار الجميّل الذي كان لديه ملء الثقة به.
وأضاف: "لم يكن بالرجل العادي وحزب الكتائب مدين له فهو كان البوصلة التي أبقت الحزب بالإتجاه الصحيح، فعندما يرى أن الحزب شرد كان أول من يعارض ويجبر القيادة على أن يكون لديها قراءة أخرى وتوجه مختلف وهذا ما حفظ الحزب طوال 80 سنة".
ولفت الى "أن "عمو جوزيف" كان يتفوق على القضايا العادية فلم يكن يغرق بالرتابة السياسية، وكانت لديه نظرة فوقية وفكر نيّر وقراءة متفوقة".
وختم قائلاً: جوزيف أبو خليل ترك وراءه جيلاً من المناضلين المتمسكين بالقضية على قدر ما كان هو متمسك بها".

المصدر: Kataeb.org