الراعي في قداس الميلاد: لوضع خير الشعب فوق كل اعتبار والتعاون مع دياب وتأليف حكومة استثنائية لظرف استثنائي

  • محليات
الراعي في قداس الميلاد: لوضع خير الشعب فوق كل اعتبار والتعاون مع دياب وتأليف حكومة استثنائية لظرف استثنائي

اكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في قداس الميلاد، انه "يجب وضع خير الأمَّة والشَّعب فوق كلِّ اعتبار، والتَّعالي عن المصالح الخاصَّة ويجب دعم رئيس الحكومة المكلَّف من أجل تأليفها".

اكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي انه : "يجب وضع خير الأمَّة والشَّعب فوق كلِّ اعتبار، والتَّعالي عن المصالح الخاصَّة. ويجب دعم رئيس الحكومة المكلَّف من أجل تأليفها وفقًا لتحدِّيات لبنان وانتظارات الشَّعب اللُّبنانيّ الذي ما زال يُعبِّر عنها منذ سبعين يومًا بانتفاضةٍ – ثورةٍ في جميع المناطق اللُّبنانيَّة".

وقال: "لا يتعايش السَّلام مع الجوع والبطالة والحرمان والظُّلم، ولا مع المناكفات والعداوات والانقسامات، ومع اللَّاإستقرار السِّياسيّ والماليّ والاقتصاديّ، ولا مع السَّعي إلى المصالح الخاصَّة على حساب الصَّالح العامّ. أنتم أدرى بهذه الأمور، يا فخامة الرَّئيس، ونحن ندعم جهودكم في هذا السَّبيل، وجهود سائر المسؤولين ذوي الإرادات الحسنة."

واضاف: "فخامة الرئيس، أنتم تَدرُون أكثر من غيركم إلى أيَّة حالٍ بلَغَتْ أوضاعنا في هذه القطاعات، وكيف تتراجع الدَّولة وكأنَّها في مسيرة تفكُّكٍ، وكيف تُذَلُّ حياة المواطنين يومًا بعد يوم. ليس الوقت بعد الآن لحساباتٍ شخصيَّةٍ أو مذهبيَّةٍ أو سياسيَّةٍ، فيما مركب الوطن في حالة الغرق. "

 

 

المصدر: Kataeb.org