الريس: وصف الحكومة بأنها حكومة مستقلين لم يعد ينطبق على الواقع

  • محليات
الريس: وصف الحكومة بأنها حكومة مستقلين لم يعد ينطبق على الواقع

انتقد رامي الريس الطريقة التي جرت فيها التعيينات.

انتقد مستشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس الطريقة التي جرت فيها التعيينات وقال لصوت لبنان : ثمة قانون صادر عن مجلس النواب لتحديد الية التعيين ولذلك لا تستطيع الحكومة تجاوز السلطة التشريعية من خلال عدم تطبيق القانون لحجة ما.
واضاف ان الشعارات المرفوعة حول وصف الحكومة بانها حكومة الاختصاصيين والمستقلين لم تعد تنطبق على الواقع القائم ، معتبراً ان طريقة المحاصصة السياسية والطائفية المعتمدة في التعيينات اصبحت واضحة وان غياب المعيار الواحد في مقاربة ملف التعيينات هو الذي اثار الاعتراض من قبلنا وقِبل قوى سياسية عدة كما ان الرأي العام ايضاً غير راض عن هذه التشكيلات.
وحول زيارته الاخيرة لبنشعي ، لفت الريّس الى انها تأتي في اطار جولة شملت ايضاً رئيس الكتائب النائب سامي الجميّل ، ورئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون ، وغيرهما من المرجعيات السياسية والروحية بهدف التأكيد على ضرورة استمرار الحوار والتحرك باتجاه تحصين الساحة الداخلية.
وحول المصالحة مع النائب طلال ارسلان اوضح الريّس ان وليد جنبلاط يسارع دائماً الى تلقف اي مبادرة ايجابية لتعزيز الوحدة الوطنية سواء على المستوى الوطني ام على الساحة الدرزية.

المصدر: Kataeb.org