السنيورة: الحريري هو الأقدر بتولي الحكومة في هذا الظرف

  • محليات
السنيورة: الحريري هو الأقدر بتولي الحكومة في هذا الظرف

اعلن الرئيس فؤاد السنيورة أن "الموقف الذي اتخذه رؤساء الحكومة السابقين بإعادة ترشيح سعد الحريري ناتج عن ادراكهم الكامل للمصاعب الخطيرة التي يمر بها لبنان وعلى أكثر من صعيد وطني وسياسي داخلي وخارجي، وكذلك أيضا على أكثر من صعيد اقتصادي ومالي".

وتمنى" أن يبادر رئيس الجمهورية ، وبعد هذا التأخير الذي امتد لأكثر من 15 يوما ان يقوم بالاستشارات النيابية الملزمة في اجرائها ونتائجها".

كلام السنيورة جاء في حوار هاتفي بعد ظهر امس مع إذاعة "صوت العرب" المصرية"، وقال: "نحن بنينا هذه القناعة استنادا الى ما يتمتع به الرئيس الحريري من كفاءة ومن رمزية وطنية ومن خبرة عملية في أمور الحكم وقدرة أيضا على التواصل مع أولئك الشابات والشبان في الحراك الشعبي من جهة أولى. وكذلك أيضا من قدرة على ان يجمع فريق عمل من الوزراء في الحكومة الجديدة من غير السياسيين أي من الاختصاصيين المميزين بخبرتهم وكفاءتهم واستقامتهم وبما يتجاوب مع مطالب المتظاهرين من جهة ثانية. أولئك المتظاهرون يعبرون عن حالة نهضوية حقيقية في لبنان، وبالتالي فإننا وكرؤساء حكومة سابقين نعتقد ان هذا هو الحل الأمثل في التجاوب مع ذلك الحراك الوطني والنهضوي".

اضاف: "طالبنا وشددنا على جميع القوى السياسية دعم تسمية سعد الحريري، ولكننا أيضا طالبناهم أن يقفوا إلى جانب الرئيس الحريري ويلبوا نداءه في ما يحتاجه الظرف الحالي من عناصر تأييد ودعم تسهم في التوصل الى حلول للمشكلات الكبرى التي يواجهها لبنان. ونتمنى أن يبادر رئيس الجمهورية، وبعد هذا التأخير الذي امتد إلى اليوم لأكثر من 15 يوما، الى القيام بالاستشارات النيابية الملزمة في اجرائها ونتائجها".

واكد ان "الرئيس الحريري هو الاقدر على ان يتولى هذه المهمة في هذا الظرف بالذات. لكن هذا الامر يتطلب كذلك توفر العناصر الضرورية التي تساعد على تحقيق الهدف المنشود".

المصدر: Kataeb.org