الطعنان ببنود في الموازنة...جاهزان!

  • محليات
الطعنان ببنود في الموازنة...جاهزان!

يتحضّر العسكريون المتقاعدون لتقديم طعن بسلسلة مواد من الموازنة ابرزها اربع يعتبرون انها تمسّ بحقوقهم، بعدما أمّنوا توقيع ١٢ نائبا.

فتحت عنوان "عدالة التشريع ودستورية القوانين" وبتوقيع أكثر من عشرة نواب ينجز المحاربون القدامى ملف الطعن الجزئي بقانون الموازنة، ويتوجهون غداً الجمعة في 16 آب الساعة العاشرة لتسجيل مطالعة الطعن في أمانة سرّ المجلس الدستوري، علماً أنّ المهلة الزمنية لتقديم الطعون تنتهي اليوم إلا أنّه تمّ تمديدها يوماً واحداً لمصادفة عيد إنتقال السيدة العذراء وهو يوم عطلة رسمية.

وفي هذا الاطار، لفت العميد المتقاعد مارون خريش الى اننا كنا نريد الطعن بالموازنة بالكامل، ولكن طعنّا فقط بفرسان الموازنة وبالمواد الـ4 التي تمسّ بحقوقنا كعسكريين متقاعدين، أما القضاة فقد تطرقوا إلى كل المواد المخالفة للدستور بما فيها قطع الحساب الذي يوقف الموازنة برمتها فيما اكد العميد المتقاعد جورج نادر حتى اليوم سيوقّع 12 نائباً على الطعن المقدّم من قبلنا مشيرا الى ان النائب جميل السيّد امتنع عن التوقيع لظروف خاصة، أما النائب انطوان بانو فملتزم بموقف كتلته لكنه متعاطف معنا، ومن كانوا رأس الحربة وقّعوا على الطعن.

كما وقّع أحد عشر نائبًا على الطعن الذي أعدّه نادي قضاة لبنان ببعض المواد التي تطال القضاة في الموازنة أمام المجلس الدستوري.

والنواب الذين وقّعوا على الطعن هم: رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، نديم الجميّل، الياس حنكش، بولا يعقوبيان، ادي دمرجيان، فؤاد مخزومي، جميل السيد، جان طالوزيان، أسامة سعد، عدنان طرابلسي، شامل روكز.

 

المصدر: Kataeb.org