العراق يعلن القبض على نائب البغدادي

  • إقليميات
العراق يعلن القبض على نائب البغدادي

ألقت الشرطة العراقية الثلاثاء، القبض على نائب أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، والملقب بـ"أبو خلدون" في محافظة كركوك في شمال البلاد. وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية عبر حسابها على تويتر "إن قوة من الشرطة بمحافظة كركوك تمكن من القبض على الإرهابي الملقب "أبي خلدون" في إحدى الشقق بمنطقة واحد آذار". وأضافت أن الإرهابي الذي قبض عليه كان يحمل أوراق مدنية مزوة، ويعد أبوخلدون من بين أخطر الإرهابيين على مستوى العالم."

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان إنه "لغرض فسح المجال أمام حركة المواطنين، قيادة عمليات بغداد تقوم بفتح طريق ساحة الطيران-الخلاني باتجاه شارع الجمهورية –الشورجة".

وناشدت القيادة "الإخوة المتظاهرين في ساحة التحرير وامتداداتها، بالمحافظة على سلمية التظاهر في مناطق ساحة الخلاني وجسر السنك، والمحافظة على الأموال العامة والخاصة".

وتأتي هذه التطورات في بغداد بعد مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة بالقرب من ساحة التحرير وسط بغداد، بحسب ما أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، السبت.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان، إن التفجير كان نتيجة لـ"عبوة أسفل عجلة"، مشيرة إلى أن القوات الأمنية تجري تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

وذكرت مصادر أمنية عراقية في ساعة متأخرة من ليلة السبت، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت في ساحة الطيران في بغداد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتوافد آلاف المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية ليلة السبت، بعد يوم شهد مقتل 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين خلال احتجاجات "جمعة الصمود".

المصدر: سكاي نيوز