العسكريون المتقاعدون الى الشارع من جديد: إعتصام أمام مبنى الـTVA وإقفال لمداخله!

  • محليات
العسكريون المتقاعدون الى الشارع من جديد: إعتصام أمام مبنى الـTVA وإقفال لمداخله!

بعد إستراحة محارب، عاد العسكريون المتقاعدون الى الشارع احتجاجا على الازمة الاقتصادية، إذ بدأوا إعتصامهم منذ السادسة صباحاً أمام مبنى الـTVA مطالبين بالحصول على حقوقهم من دفع مستحقات نهاية الخدمة للمسرحين الجدد والمساعدات المدرسية والمرضية.

وتوجّه العسكريون المتقاعدون لرئيس الجمهورية ميشال عون بالقول: "أصبحنا نستجدي حقوقنا وكأننا متسولون في بلدنا ونحن من حافظ على كرامة المواطن والوطن منذ زمن، فمن يحافظ على كراماتنا؟"

وأضافوا في بيان: "نعلن أننا سنتبنى مطالب الناس في تحركاتهم ضد الفساد، ولرص الصفوف والبقاء على جهوزية عالية للمطالبة بالحقوق التي تحافظ على كرامتنا وكرامة عيشنا".
وفي وقت سابق، أقفل المعتصمون مداخل المبنى وسط انتشار امني.
وفي هذا السياق، قال العميد المتقاعد حسن حسن لصوت لبنان 100.5: سنقفل مبنى الtva وليس الطرقات لأن هدفنا مبنى الفساد وليس المواطن.
وأضاف:"اعتدنا مع الحكومة الحالية والحكومات السابقة على عدم المصداقية فنحن ننام على قانون ونستيقظ على قانون مختلف".
واعتبر أنه بالرغم من أن وزير الدفاع الياس بوصعب هو المؤتمن الأول على حقوق العسكريين إلا أن مثله مثل باقي السلطات السياسية لا ثقة به اليوم.
بدوره أوضح العميد المتقاعد جورج نادر للـLBCI أن "اعتصام اليوم تحذيري للالتفات الى حقوق العسكريين المتقاعدين" سائلا "وزارة المال عن سبب التعاطي معنا باستنسابية". وأكد أنه في حال عدم الاستجابة للمطالب سيكون للعسكريين المتقاعدين تحركات أخرى.
وأشار العميد المتقاعد أندريه أبو معشر خلال الاعتصام الى أنه "لن يحصل قطع طرق واشعال اطارات، وما يعاني منه العسكريون يعاني منه الشعب اللبناني ككل، وأداء السلطة اليوم غير مقبول لذا علينا أن نستمر بالمطالبة ونرفع الصوت".

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بحصول تدافع بسيط بين المتقاعدين والقوى الامنية خلال محاولة منع احدى الموظفات من الدخول الى المبنى.

 

المصدر: Kataeb.org