العهد بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الأندية اللبنانية

  • رياضة
العهد بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الأندية اللبنانية

انتزع العهد بطل لبنان لقبا أول لكرة القدم اللبنانية، بإحرازه مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، بفوزه على فريق 25 أبريل الكوري الشمالي في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشهد المباراة التي نقلت من العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ جمهور قليل.
وسيطر لاعبو العهد على المجريات، ولم يفيدوا من طرد حارس المرمى الفريق الكوري الشمالي في الدقيقة 26 لارتكابه خطأ خارج المنطقة.

وجاء الفرج في الدقيقة 75 عبر الغاني عيسى يعقوبو الذي سجل إصابة الفوز بكرة رأسية متطاولا لكرة عرضية من ضربة ركنية.

وهذا لقب أول لكرة القدم اللبنانية، بعد إخفاق كل من النجمة والصفاء في الفوز بهذه المسابقة، بصيغتها القديمة التي لم يكن معتمدا فيها التقسيم الجغرافي لفرق القارة بين شرقها وغربها.

وينال الفريق الفائز مبلغ 1,5 مليون دولار أميركي، علما ان ادارة نادي العهد قررت توزيع ثلث المبلغ على اللاعبين بواقع 450 الف دولار اميركي، بينها 15 الف دولار لكل لاعب دفع منها مسبقا مبلغ خمسة آلاف دولار، مكافأة الوصول الى الدور النهائي.

وكان الفريق الاصفر وضع نصب عينيه احراز لقب المسابقة، وهو حشد للغاية كوكبة من اللاعبين مطيقا بنجاح نظام عقود الاحتراف، سعيا من رئيسه المحامي تميم سليمان الى تكرار تجربة ناجحة خاضها في لعبة كرة اليد مع نادي السد اللبناني، اذ أحرز بطولة النوادي الآسيوية في 2010 على حساب نادي مضر السعودي، علما ان السد خاض المباراة النهائية للمسابقة ثلاث مرات.

وكانت الكرة اللبنانية عرفت نجاحا خارجيا على صعيد المنتخب الوطني ببلوغه الدور النهائي الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، محققا نتائج لافتة على حساب منتخبات كوريا الجنوبية (2-1) وايران (1-0) والامارات (3-1) في بيروت، والكويت (1-0) في الكويت.

وسبق للعهد ان فرض سيطرته على المسابقات المحلية بإحرازه لقب الدوري سبع مرات معادلا رقما لهومنتمن بيروت، بينها ثلاثة القاب في المواسم الثلاثة الماضية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام