الفرزلي: قد يكون عون مستاء من الحريري ولكن أجزم أنه كان يريده رئيساً للحكومة

  • محليات
الفرزلي: قد يكون عون مستاء من الحريري ولكن أجزم أنه كان يريده رئيساً للحكومة

رأى نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي ألا ضرورة في الاستعجال في تأليف الحكومة على رغم الحاجة الضرورية لوجود حكومة، جازمًا بأنه وعلى رغم استياء الرئيس عون من الحريري إلا أنه كان يريده على رأس الحكومة.

لفت نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي إلى أن الرئيس سعد الحريري كان أوّل من سمّى نواف سلام بالسر والجلسات الخاصة، لكنّه امتنع عن التسمية يوم الاستشارات النيابية في قصر بعبدا، لأنّ تسميته لسلام كانت ستؤدّي إلى انشقاق عمودي وتمنع التواصل الأمر الذي تجنّبه وهذا يُسجّل له.

وقال الفرزلي للـmtv: "قد يكون عون مستاء من الحريري، ولكن أجزم أنه كان يريده رئيساً للحكومة، لافتا الى ان تسمية دياب كانت من ألطف التسميات، وأضاف: "أي شخص يرضي الطائفة السنية على أوسع تمثيل كما يفعل الحريري غير موجود".

وتابع الفرزلي: "لقد عارضت وجود أسماء استفزازيّة في الحكومة مشددا على ان الحوار والتواصل قد يوصل إلى حلّ، متمنيا إشراك كل الكتل لأنّ الظرف دقيق، داعيا للسير باتجاه تمثيل الحراك بشخصيات مستقلة ذات حسّ وطنيّ وترضي الكتل".

وأجاب ردا على سؤال: "لا أدري إن كان الرئيس المكلّف حسان دياب سيقدّم تشكيلة حكومته غداً إلى الرئيس عون لكن لا داعي للعجلة لأنّ هذا الموضوع دقيق ويحتاج إلى الدقة والسرعة بعيداً عن التسرّع".

ورأى أن هناك مخطّطًا كبيرًا يستهدف باسيل ولا داعي أن يبقى ضمن دائرة الاستهداف، مشيرا الى أن العلاقة الشخصية بين الحريري وباسيل تحمل في طيّاتها ودًّا عميقًا أمّا المصالح السياسية فأمر آخر.

المصدر: Kataeb.org