اللحظات الأخيرة قبل سقوط طائرة التدريب في البحر... باسكال تواصلت عبر الجهاز اللاسلكي

اللحظات الأخيرة قبل سقوط طائرة التدريب في البحر... باسكال تواصلت عبر الجهاز اللاسلكي

أشارت معلومات الـmtv إلى أنّه تمّ وضع فرضيّات عدّة لسقوط طائرة التدريب في البحر قبالة حالات، منها حصول خطأ في التدريب وتعرّض الكابتن علي الحاج أحمد لعارض صحّي.

وفي هذا الشأن أوضحت المعلومات أنّ الكابتن هو الوحيد المخوّل التواصل مع برج المراقبة، ولكنّ التلميذة باسكال عبد الأحد هي من تواصلت عبر الجهاز اللاسلكي في اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة.

الى ذلك، أشار المدير العام للدفاع المدني ريمون خطّار للـmtv الى أنّ "بقعة البحث كبيرة والبحر "معوكر" وإستدعينا غطّاسين غالبيتهم من المتطوّعين، وسنستمرّ بالبحث، ولم نعثر إلّا على سترة نجاة واحدة لا تزال مغلّفة ولم يتم فتحها".

في سياق متصل، صدر عن المديرية العامة للطيران المدني البيان الآتي:

"بتاريخ 13 تشرين 2021 أقلعت الطائرة التابعة لنادي الطيران اللبناني Aero club Lebanon نوع CI72S ذات التسجيل OD_PMS من مطار رفيق الحريري بيروت الدولي في بيروت عند الساعة 10,006 بالتوقيت المحلي ، باتجاه جبيل ساحليا، وذلك استنادا إلى خطة طيران تمت الموافقة عليها مسبقا من قبل مصلحة الملاحة الجوية التابعة للمديرية العامة للطيران المدني. حوالي الساعة 10,24 بالتوقيت المحلي، اختفت الطائرة عن شاشات رادارات الملاحة الجوية فوق البحر في منطقة حالات، وكان على متنها شخصان بما فيهما قائد الطائرة وعلى الفور، شكل وزير الأشغال العامة والنقل لجنة تضم خبراء اختصاصيين للتحقيق في هذا الحادث واعطى توجيهاته للجنة بإنجاز التحقيق في أسرع وقت ممكن".

 

المصدر: Kataeb.org