اللقاء الديمقراطي زار المطران عودة... العريضي: على الحكومة التعاطي دون إستعلاء

  • محليات
اللقاء الديمقراطي زار المطران عودة... العريضي: على الحكومة التعاطي دون إستعلاء

متابعة لسباق الزيارات بين الحزب التقدمي الإشتراكي والحزب الديمقراطي زار وفد اللقاء الديمقراطي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده حيث أكد النائب غازي العريضي بعد اللقاء أن هناك توافقاً تاماً بينهم وبين المطران عودة على أن يكون الإحتكام للدولة ولمؤسساتها.
وأضاف: النقاش كان صريحاً وقد تناولنا فيه كل المواضيع في البلد وما يجري من مستجدات خاصة في قضية قبرشمون.
واعتبر أن على الحكومة أن تتعاطى مع كل قضية إنطلاقاً من المؤسسات والقانون دون الإستعلاء وعلى اللبنانيين جميعاً أن يكونوا تحت سقف القانون.

في المقلب الآخر، زار رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان ووزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا وجرى عرض الاوضاع العامة والمستجدات في ضوء المشاورات المستمرة لمعالجة تداعيات حادثة قبرشمون.
وكان ارسلان قد غرد قائلاً: "لا يستطيع الجبل وأهله أن يعيشوا خارج الزمن وخارج ما يتطلبه زمننا الحالي في مواجهة الأوضاع الاقتصادية والاستثمارية والحياتية والإنمائية وفي طلب العيش الكريم الا باتباع سياستين الأولى الإنفتاح والثانية بناء الثقة".
وأضاف: "التحديات التي نمر بها في هذه الأيام اختلفت كلياً عن التحديات الماضية، كفى مزايدات وعصبيات ومذهبيات لا تطعم اولادنا خبزهم اليومي، التحريض والتكاذب والفتن المتنقلة لن تجدي نفعاً بل ترجعنا الى زمن القرون الوسطى".
وأردف قائلاً: "أصبح أهل الجبل في وضع اقتصادي تحت الصفر، وطموح اولادنا أصبح الهجرة او العمل خارج مناطقنا من قلة الحيلة نتيجة السياسة المتبعة في التقوقع والانعزال، وهذه السياسة لم يستطع اخواننا في الطوائف الأخرى الذين يشكلون عددياً اكثر منا الاستمرار بها بل دفعوا أثماناً باهظة في سلوك طريقها".

المصدر: Kataeb.org