المؤسسة المارونية للإنتشار: انطلاق الخطوات العملية الاولى لمشروع سوليداريتي

  • مجتمع

اعلنت المؤسسة المارونية للانتشار في بيان انه "بكل محبة ومسؤولية انطلقت الخطوات العملية الاولى لمشروع "سوليداريتي" الرامي إلى الوقوف بجانب العائلات اللبنانية التي انقطعت بها السبل بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة جدا وتداعيات وباء "كورونا".

 اعلنت المؤسسة المارونية للانتشار في بيان انه "بكل محبة ومسؤولية انطلقت الخطوات العملية الاولى لمشروع "سوليداريتي"، الذي قام بشراكة بين الرهبانية اللبنانية المارونية والمؤسسة المارونية للانتشار ومؤسسة جيلبير وروز-ماري شاغوري وببركة من غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي؛ الرامي إلى الوقوف بجانب العائلات اللبنانية التي انقطعت بها السبل بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة جدا وتداعيات وباء "كورونا".
واشارت الى انه "صباح اليوم، انطلقت من المخازن شاحنات محملة بالحصص الغذائية، لتوزع على العائلات المختارة عبر 20 نقطة منتشرة على كامل الأراضي اللبنانية، وضعهتها بتصرف "سوليداريتي" الرهبانية اللبنانية المارونية.
وقد استند المشروع إلى جملة وسائل وضوابط تكنولوجية وإدارية وإلى تنسيق مع الأجهزة الكنسية المعنية لضمان الفعالية والشفافية والصدقية وعدم الازدواجية، ووصول المساعدات كاملة لمن يحتاجها من دون أعباء إدارية".
ولفتت الى ان "هذا المشروع الذي يتكفل بخمسة آلاف عائلة على مدى ستة أشهر، يطمح إلى أن يكون نموذجا اختباريا يصلح فيما بعد لتوسيع قاعدة العائلات المستفيدة منه، ولفترات أطول، باعتبار أن ما من مؤشر يفيد بأن المشاكل الاقتصادية والمعيشية إلى انحسار في المدى المنظور".
وختمت: "إنه زمن الكلام القليل والعمل الكثير والتضامن بين اللبنانيين واجب أكثر مما هو خيار".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام