المجلس التربوي في الكتائب: إذا صحّت الأخبار عمّا حصل في الجامعة اللبنانية نكون أمام فضيحة كبرى توجب المحاسبة

  • كتائبيات
المجلس التربوي في الكتائب: إذا صحّت الأخبار عمّا حصل في الجامعة اللبنانية نكون أمام فضيحة كبرى توجب المحاسبة

اعتبر المجلس التربوي في حزب الكتائب أنه إذا صحّت الأخبار التي تناقلتها الصحف ووسائل الإعلام عمّا حصل في الجامعة اللبنانية نكون أمام فضيحة كبرى توجب المحاسبة.

صدر عن المجلس التربوي في حزب الكتائب اللبنانية البيان التالي:

يعتبر المجلس التربوي ان الأخبار والعناوين التي تناولتها وسائل الاعلام حول ما حصل خلال مباراة الدخول الى كليات العلوم الطبية، طب الاسنان والصيدلة في الجامعة اللبنانية، شكّلت صدمة لأهل الجامعة اللبنانية وبخاصة الطلاب، ورسالة في غاية السلبية الى المجتمع الأكاديمي في الداخل والخارج.

ولتوضيح ملابسات ما جرى ولكشف الحقيقة للرأي العام، يطالب المجلس التربوي بفتح تحقيق اداري وقضائي ومحاسبة المقصرين او المخالفين. كما يطالب بتحديد الدوافع التي أدت الى زيادة عدد الناجحين نسبةً للعدد المحدد والمسموح به.

ان هذا الخطأ، سواء حصل عفواً او قصداً، يشكل ضربة قاضية للمستوى العلمي الذي يميزّ الجامعة الوطنية وخريجيها.

كما يسأل المجلس ادارة الجامعة عن صحة ما تناقلته وسائل الإعلام حول تولّي عناصر حزبية دوراً ادارياً خلال دخول الطلاب الى قاعات الامتحان. فاذا صحّت هذه الاخبار نكون امام فضيحة كبرى توجب المحاسبة.

في الختام يطالب المجلس التربوي، صوناً لمناعة وسلامة القرار الأكاديمي، الى وقف تعطيل دور مجلس الجامعة، ويطالب بتعيين عمداء أصيلين كي تستقيم الامور الاكاديمية والادارية والمالية في جامعة كل الوطن.

المصدر: Kataeb.org