المسيحيون العرب في رسالة إلى البطريرك ساكو: معكم في دعم العراقيين بمواجهة الطائفية ونبذ العنف

  • مجتمع
المسيحيون العرب في رسالة إلى البطريرك ساكو: معكم في دعم العراقيين بمواجهة الطائفية ونبذ العنف

وجه المسيحيون العرب رسالة إلى البطريرك ساكو مؤكدين دعمه في دعم العراقيين بمواجهة الطائفية ونبذ العنف.

وجهت لجنة المتابعة في  "مؤتمر المسيحيين العرب" ومقرها لبنان اليوم الجمعة رسالة تأييد إلى بطريرك بابل والكلدان بالعراق الكاردينال لويس روفائيل ساكو مؤيدة مواقفه بمواجهة الطائفية والفئوية، وأشادت بجهوده في حوار الأديان وتمسكه بالعيش المشترك ، ووقوفه إلى جانب آلاف العراقيين المطالبين ب " عراق يسوده العدل والمساواة".

وأكدت "لجنة متابعة مؤتمر المسيحيين العرب " في رسالتها إلى الكاردينال ساكو متابعتها عن كثب مواقفه ونشاطاته منذ تنصيبه بطريركاً على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم "وهي محل تقدير كبير للمهتمين بأحداث الشرق الأوسط وموضوع حوار الأديان" .

وأضافت اللجنة في رسالتها "نحيي مواقفكم الشجاعة والثابتة، المبنية على تأكيد مبدأ المواطنة لمواجهة العقلية الطائفية والفئوية. وندعم جهودكم في مجال حوار الأديان التي تقومون بها مع باقي مكونات الشعب العراقي، وهي السبيل الوحيد الذي يؤدي الى العيش المشترك ونبذ المحاصصة والعنف بين ابناء الشعب الواحد".

كما أثنت "لجنة متابعة مؤتمر المسيحيين العرب"  على الكاردينال ساكو ووقوفه "إلى جانب آلاف العراقيين المطالبين بوطن وكرامة، واللذين قدّموا الآلاف من الشهداء من اجل عراق يسوده العدل والمساواة".

المصدر: Kataeb.org