المطران عودة: مصادرة جنى عمر المواطن وإفقاره حرام وشعبنا انتفض لأنه لم يعد يحتمل الاستغلال

  • محليات
المطران عودة: مصادرة جنى عمر المواطن وإفقاره حرام وشعبنا انتفض لأنه لم يعد يحتمل الاستغلال

قال المطران عودة في قداس عيد الفصح إنه على الحكومة انتشال لبنان من ازمته دون ان يدفع المواطن ثمن اخطاء حكامهم، والمطلوب منها العمل على انقاذ لبنان بعيداً عن المحاصصة والمناكفات.

ترأس متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عودة قداس الهجمة والفصح في كاتدرائية مار جاورجيوس، واستهل كلمته قائلاً: "في القلب غصّة لأن بلاد العالم ولبنان فقدوا أحباءً كانوا ضحية هذا العدو الغامض كورونا".
وتابع: "مهما اشتدت الازمات تبقى يد الرب حاضرة لتبعد عنا كل سوء".
ورأى المطران عودة أنه "لا كرامة للانسان ان لم تكن كرامة اخيه الانسان مصانة وانطلاقاً من هنا اشكر اصحاب القلوب البيضاء من اطباء ومتبرعين ومتطوعين وغيرهم".
وقال: "أزمتنا في لبنان مزدوجة، معالجة وضع كورونا ووضعنا الاقتصادي والاجتماعي وهذا يقع على عاتق الحكومة التي يجب أن تتخلى عن كل ارتباط إلا التخلي عن شعبها"، مضيفاً: "على الحكومة انتشال لبنان من ازمته دون ان يدفع المواطن ثمن اخطاء حكامهم، والمطلوب منها العمل على انقاذ لبنان بعيداً عن المحاصصة والمناكفات".
وتوجه المطران عودة للحكومة، بالقول: إعملوا بسرعة دون تسرّع، أما التردد واضاعة الوقت فيشدان الخناق على المواطنين الذين يخشون على إضاعة حياتهم بعد ان اضاعوا آمالهم واشغالهم".
وقال: "إن كانت حكومتكم عابرة للطوائف فلتكن المداورة في الوظائف واعتماد الكفاءة والنزاهة والخبرة وتطبيق المساءلة والمحاسبة على الجميع".
ورأى المطران عودة أنه "إن أرادت الحكومة استعادة ثقة الشعب عليها استنباط الحلول الايجابية الخلّاقة بالاعتماد على الدستور وعلى الضمير الحقيقي وأن تقوم بالإصلاح الذي وعدت به على كافة الصعد لكي ترضي الناس ولا الطبقة السياسية واحزابها".
ولفت إلى أن "مصادرة جنى عمر المواطن وإفقاره حرام وشعبنا انتفض لأنه لم يعد يحتمل الاستغلال".
وشدد المطران عودة على أن "المطلوب من الحكومة احترام الدستور وتطبيق القوانين وارساء مبدأ العدالة الاجتماعية وافتداء الوقت والعمل بسرعة من دون تسرع".

المصدر: Kataeb.org