المعالجون الفيزيائيون بدأوا بتلقي اللقاح: الحرب مع فيروس كورونا لا زالت مستمرة

  • محليات
المعالجون الفيزيائيون بدأوا بتلقي اللقاح: الحرب مع فيروس كورونا لا زالت مستمرة

بدأت عملية التلقيح في نقابة المعالجين الفيزيائيين حيث يعتبر المعالجون الفيزيائيون من الجنود الصحيين الذين يقفون في الصفوف الامامية في مواجهة وباء كورونا.

عملية التلقيح بدأت في نقابة المعالجين الفيزيائيين حيث يعتبر المعالجون الفيزيائيون من الجنود الصحيين الذين يقفون في الصفوف الامامية في مواجهة وباء كورونا خصوصا ان مهنتهم تحتم عليهم التعاطي المباشر مع المريض.

وفي هذا الاطار، لفت نقيب المعالجين الفيزيائيين الدكتور ايلي كويك  الى ان الحرب مع فيروس كورونا لا زالت مستمرة وبجهود الجميع من الوزارة الى النقابات الطبية والصحية نصل الى ما نصبو اليه جميعا وهو المناعة الجماعية. كما شدد على ان النقابة تضع نفسها بالتصرف لانها على يقين من أن العمل الجماعي هو السبيل للخروج من كل أزماتنا في لبنان .

بدوره، لفت رئيس ندوة المعالجين الفيزيائيين الدكتور ايلي صقر الى ان المعالجيين هم على تماس مباشر مع المريض لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة وعلى مسافة قريبة بعكس توصيات منظمة الصحة العالمية التي تدعو الى الابتعاد مترين عن الشخص الاخر.

وأشار صقر الى ضرورة الاسراع في عملية التلقيح علما ان نسبة كبيرة من المعالجين الفيزيائيين تلقوا اللقاح وتتم متابعة الموضوع لمن لم يتلق اللقاح.

من ناحيته، لفت الدكتور جوزف جبيلي الى ان العمل الدقيق الذي يقوم به المعالج الفيزيائي يحتم عليه ملامسة المريض بشكل مستمر الامر الذي يعرضه للعدوى المباشرة بالفيروس وبالتالي فان تطعيم كل الزملاء وبشكل سريع أمر ضروري وملح حفاظا على سلامة المريض والطاقم الطبي.

بيار البايع

المصدر: Kataeb.org