الموفد القطري جال: قطر إذا وعدت وفت

  • محليات
الموفد القطري جال: قطر إذا وعدت وفت

أكد الموفد الشخصي لامير دولة قطر الشيخ، وزير الدولة في قطر حمد بن عبد العزيز الكواري ان للبنان مكانة كبيرة لدى قيادة بلاده على حد سواء، مشددا على انها إذا وعدت وفت.

وجال الموفد القطري يرافقه مستشاره خالد عبد الله الكواري ومسؤول المراسم رشاد نصروسفير قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر،على كبار المسؤولين، فزار قصر بعبدا، حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أعرب خلال اللقاء عن امله في ان تشهد الاشهر المقبلة عودة للمواطنين القطريين الى الربوع اللبنانية لتمضية عطلة الصيف مع اخوانهم ابناء دول الخليج، مشيرا الى ان الحجوزات في الفنادق والمؤسسات السياحية تؤشر الى موسم اصطياف واعد.

ونوه الرئيس عون بالعلاقات اللبنانية- القطرية وبالدعم الذي قدمه امير قطر للبنان ولاسيما مشاركته شخصيا في اعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في شهر كانون الثاني الماضي، شاكرا امير قطر حكومة وشعبا على الرعاية التي يلقاها اللبنانيون في قطر والتسهيلات التي تقدم اليهم في الاعمال التي يقومون بها والمساهمة التي يقدمونها في تطوير الاقتصاد القطري.

وسلّم الرئيس عون الوزير الكواري نسخة عن المحاضرة التي تقدم بها الى الامم المتحدة لانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان والتي سيعرض الطلب اللبناني في شأنها امام الجمعية العمومية في اجتماعها المقبل في نيويورك.

من جهته نقل الوزير الكواري الى الرئيس عون تحيات امير قطر وتعازيه بوفاة المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، معربا عن مواساة دولة  قطر اميرا وحكومة وشعبا للبنان في هذا المصاب.

واشار الكواري الى ان تمثيله امس لامير قطر في تشييع البطريرك الراحل في بكركي هو للدلالة الى متانة العلاقات اللبنانية- القطرية التي تحرص دولة قطر على تطويرها وتنميتها في المجالات كافة.واشاد بالدور الذي يلعبه ابناء الجالية اللبنانية في قطر، لافتا الى ان بلاده تلقت باهتمام الاقتراح الرئاسي اللبناني بانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار".

تجدر الاشارة الى ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ونائبه الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني كانا ابرقا الى الرئيس عون معزيين بوفاة البطريرك صفير.

كذلك زار الكواري قصر بسترس، حيث التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وقال بعد اللقاء تناول الاجتماع العلاقات الثنائية التي لا تزيدها الايام الا  تطورا في كل المجالات.

وأشار الى ان زيارته هي لتمثيل امير قطر في مراسم دفن البطريرك صفير  وهذا يعكس العلاقة القوية التي تربط الحكومتين والقيادتين والشعبين. وأكد  ان للبنان مكانة كبيرة لدى القيادة والقطريين على حد سواء.

وعن الهبة القطرية التي اعلنها امير قطر خلال افتتاح القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت قال ان قطر اذا وعدت وفت والامور ستسير على خير ان شاء الله.

المصدر: Kataeb.org