الوضع الحكومي يتحرك... وتشكيلة الحريري جاهزة

  • محليات
الوضع الحكومي يتحرك... وتشكيلة الحريري جاهزة

عاد الملف الحكومي يتحرك، على إيقاع الرسائل الماكرونية الى المسؤولين اللبنانيين.

 عاد الملف الحكومي يتحرك، على إيقاع الرسائل الماكرونية الى المسؤولين اللبنانيين، وفي المعلومات "الانباء" الكويتية ان الرئيس المكلف سعد الحريري أعد لائحة تشكيلته الحكومية الجديدة، وبدأ يتحضر لعرضها على الرئيس عون في بعبدا.

الأسماء أصبحت متداولة، لكن الأهمية ليست بالأسماء، بل في تقبلها من جانب الرئيس عون. وقبل الأسماء تقبل آلية تركيب هذه التشكيلة، وهي الآلية التي رفضها الرئيس عون وتياره، الذي يرى في تجاهل الرئيس المكلف لرؤساء الكتل، وفي الطليعة النائب جبران باسيل سعى الى «حكومة أمر واقع»، مع الإشارة الى ان القبول والرفض خاضعان لاعتبارات أخرى، اذ هناك ضوء أخضر اقليمي، في تجاوزه مخاطرة.

الى هذا، نقلت مصادر الحريري عنه إصراره على حكومة غير محسوبة على أيّ من الأحزاب وأنه «سيشكّل حكومة اختصاصيين، ومعياره الوحيد، أن تكون هناك حكومة قادرة على التفاهم مع المجتمع الدولي».

 القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش، لفت عبر "القبس" الكويتية الى ان الحريري سيزور بعبدا، «ولكن لا موعد محدداً بعد»، لافتا الى أن «الأساس يبقى أن يوافق الرئيس عون على التشكيلة الحكوميّة المؤلّفة من 18 وزيراً».

 وأكد علوش ان اعتذار الحريري غير مطروح هذه الفترة، ولدينا اسابيع قبل الذهاب الى وقف الدعم، محذرا من ان تنحي الحريري سيؤدي الى تدهور الاوضاع بسرعة ولن يتمكّن أحد من تحمّل مسؤولية ذلك.

 

المصدر: Kataeb.org