الياس المر في بيت الوسط وموضوعان مهمّان!

  • محليات
الياس المر في بيت الوسط وموضوعان مهمّان!

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط"، رئيس مؤسسة الانتربول الياس المر الذي قال بعد اللقاء: "تربطنا بالرئيس الحريري صداقة ومحبة وتاريخ عمره أكثر من عشرين عاما، وفي كل لقاء معه يكون هناك أكثر من طابع، يبدأ من الصداقة والعائلة والمحبة، ويستمر بعمق الأمور التي نعيشها اليوم".

أضاف: "تطرقنا الى موضوعين مهمين جدا، الأول هو الموضوع الأمني في البلد، والحمد الله فإن الأجهزة الأمنية والعسكرية بإدارة الرئيس الحريري تقوم بواجباتها على أبواب موسم الاصطياف، والناس بحاجة الى امن، كذلك الوافدون من لبنانيين مغتربين او حتى أجانب من اجل الاصطياف في لبنان، وفهمت من دولته ان هناك حركة كبيرة للوافدين، لذلك نحن بحاجة الى الأمن المستتب.

أما الموضوع الثاني الذي تطرقنا اليه، فهو الموضوع الاقتصادي والمالي والموازنة، والأمور التي تتحضر، وأطلعني الرئيس الحريري على الإجراءات التي أصبحت جاهزة، وان شاء الله يتم إقرارها في المجلس النيابي قريبا. واعتقد انه في حال إقرارها في المجلس النيابي، ستكون مفاجأة جيدة للبلد. ومن الطبيعي ان نمر في مطبات، مثل كل دول المنطقة التي تمر بوضع حساس ودقيق، ولكن ما سمعته من دولته مطمئن جدا. صحيح ان وضعنا صعب وحساس، لكننا لسنا في مرحلة خطرة ودقيقة وحساسة، وذلك نتيجة الاجراءات التي يقوم بها دولته".

واستقبل الحريري الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان ووزير السياحة اواديس كيدانيان.

بعد اللقاء قال بقرادونيان: "لا تزال أجواء الرئيس الحريري إيجابية، وهو في حركة مستمرة ويبارك كل التحركات، ويبذل جهدا كبيرا مع الرئيس عون لحل المشاكل القائمة، ولا سيما تداعيات احداث الجبل. الانطباع الذي خرجنا به من عند دولته ان هناك بعض الإيجابية لكنها تحتاج الى بذل جهود أكبر وتفاهم من الأطراف السياسية".

أضاف: "اما بالنسبة الى الموازنة، فدولته حريص على تطبيق بنودها بعد الموافقة عليها من المجلس النيابي، ونحن للأسف الشديد، في كتلة نواب الأرمن وقبل احداث الجبل دعونا الأطراف السياسية الى إيقاف اطلاق المواقف العالية النبرة والخطاب السياسي العالي، لأننا كنا نرى ان البلد لا يتحمل، وخصوصا اننا في موسم الصيف والسياحة ونحن نتكل على هذا الموسم. اليوم يعاني المواطن المشاكل، جزء منها نعرفه، والجزء الآخر لا نعرفه، واعتقد ان للمواطن الحق بمطالبة كل المسؤولين بوقفة ضمير لمساعدة كل المواطنين ولبنان لكي نستطيع جميعا الخروج من هذه الازمة".

كذلك استقبل الحريري القائم باعمال السفارة الأميركية ادوارد وايت وجرى عرض لاخر المستجدات والأوضاع العامة.

وكان التقى الطالب اللبناني جورج مهاوج الذي حصل على المرتبة الأولى في شهادة البكالوريا الفرنسية في فرنسا مع عدد من أفراد عائلته، في حضور رئيسة كتلة "المستقبل" النائبة بهية الحريري.

وهنأه بنجاحه متمنيا له مزيدا من التقدم، ومنحه هدية رمزية في المناسبة.

المصدر: Kataeb.org