اليوم الـ51 للانتفاضة الشعبية: اعتصامات أمام مؤسسات عامة

  • محليات
اليوم الـ51 للانتفاضة الشعبية: اعتصامات أمام مؤسسات عامة

في اليوم الـ51 لبدء الانتفاضة الشعبية، لم يتعب "الثوار" من الانتفاض على الطبقة الحاكمة وعلى الفساد المعشش في مؤسسات الدولة.

النبطية

ولليوم الثاني على التوالي، ينفذ عدد من المحتجين اعتصامًا عند مدخل النافعة في النبطية، وسط انتشار أمني كثيف، على خلفية الاعتداء الذي تعرض له عدد منهم أمس، من قبل أصحاب مكاتب السوق، مؤكدين "رفض سياسة الهمجية التي تتبع من قبل البعض".

كما أكد المعتصمون انهم مع "دخول الموظفين والمواطنين ولكنهم ضد دخول السماسرة".

 

زحلة

وفي البقاع، تحت شعار "يوم الرفض وإطلاق صرخة موحدة من البقاع"، توجه عدد من المعتصمين في البقاع إلى أمام سراي زحلة حيث قاموا بإقفال مدخلها بعلم لبناني كبير، معلنين "رفضهم للحكومة التكنوسياسية"، ومشددين على "ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط لإنقاذ الوضع الاقتصادي".

 

الطرقات

أما حال الطرقات، فقد أفادت غرفة التحكم المروري ان جميع الطرقات سالكة باستثناء ساحة النور في طرابلس، كذلك اغلق اوتستراد الضنية.

كما أشعل محتجون الاطارات على مسرب واحد عند مفرق الكسليك، والقوى الامنية تعمل على اعادة فتحه.

اما طرقات الجنوب وبيروت فكلها سالكة.

 

صيدا

الى ذلك، كان قد أقدم محتجون ليلا، أطلقوا على أنفسهم "الجناح الثوري لصيدا تنتفض"، على وضع اقفال وسلاسل معدنية على البوابة الحديدية لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا ورش الاقفال باللون الأحمر، وذلك "ردا على قيام المؤسسة بقطع المياه عن عدد من الأبنية والمنازل في صيدا لتأخرهم عن دفع فواتيرهم المستحقة"، وذلك بحسب ما جاء في بيان صادر عنهم.

 

وزارة الشؤون

وفي السياق، نفذ عدد من المعتصمين أمام وزارة الشؤون الاجتماعية وقفة تضامنية تحت عنوان "لن نسمح باغتيالنا فقراء"، مع أهل داني أبو حيدر وناجي الفليطي وبالتالي احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المواطن اللبناني. 

 

المصدر: Kataeb.org