الـ mtv تألّقت وشبكة البرامج مفاجأة كبرى

  • مجتمع

في كل عام نسأل أنفسنا ما الذي يمكن إعداده بعد؟ وما الذي يمكن أن يفاجئنا به ميشال المر وأسرة الـ mtv بعد كل ما أبهر به مشاهديه؟ إلا أن هذه المحطة التي باتت ترتبط بهوية لبنان لا تنفك تقدم نجاحات في بلد يحتاج أكثر من أي وقت إلى النجاح.

 

وكما كل عام قدمت أسرة الـ mtv شبكة برامجها الجديدة التي شملت كل أنواع البرامج تحت عنوان 7/7 في احتفال أقل ما يقال فيه 10/10 . هي التي اعتادت أن تجمع أهل البيت والصحافة وشركاءها عند كل محطة جديدة.

 

زحمة في أروقة MTV وStudiovision  سجلت نهار الأربعاء 2 تشرين الأول 2019 لإطلاق شبكة برامج الـMTV للعام 2019-2020.

لم تشإ الـMTV ان يكون إطلاق شبكة برامجها عادياً مع انضمام وجوه جديدة إلى العائلة. توافد نجوم المسلسلات التي تحضرت للموسم الجديد ومنتجوها إلى مبنى Studiovision في النقاش وأعلنت الـMTV أن للدراما مساحة كبيرة هذه السنة على شاشتها فهي ستعرض يوميا مسلسلات متنوعة.

 

الـMTV معكن 7/7! بهذه الكلمات أطلق رئيس مجلس إدارة الـMTV وStudiovision ميشال المر شبكة برامج المحطة للعام 2019-2020  وأكد أن الشبكة الجديدة هي نوع من التحدي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وأكد على استثماره المستمر في البلد وإصراره على المتابعة .

كما أعلن المر عن شعار البرمجة الجديدة  وهو 7/7 ، فالـMTV ستقدم للمشاهدين برامج متنوعة طيلة الأسبوع، منذ ساعات الصباح الأولى حتى آخر الليل وكلها من إنتاج محلي من إعداد وتنفيذ أبناء المحطة كما أعرب عن سروره للاحتفال بكل منعطف مع أهل الصحافة التي تجمعهم بالـMTV المهنة ذاتها، بمشقاتها وبريقها.

 

 التعريف عن شبكة البرامج كان سريعاً وفي خطوة لم نعتدها، ظهر كل اعلامي مع فريق عمل برنامجه، على المسرح والبداية كانت مع الإعلامي جو معلوف فأطل مع فريقه لأول مرة ... وأصبح للحرية مساحة جديدة بوجه الفساد والجوع والفقر، "بالوكالة" عن المواطنين مساء كل إثنين. كما تم الكشف عن برومو برنامج معلوف الجديد.

 

أطل فريق "منا وجر" على المسرح وأعلن إنطلاقة موسمه الخامس بعدما أثبت نفسه لأربعة مواسم والعودة تحمل  تغييرات كثيرة ووجوهاً جديدة. بيار رباط وشركاؤه سيطلون مساء كل ثلاثاء على المشاهدين ليقدموا نقداً أسبوعياً لكافة البرامج التي عرضت بحضور ضيوف مميزين.

 

 بعد غياب البرامج التثقيفية عن الشاشات المحلية عادت الإعلامية ناديا بساط بموسم ثالث من برنامج المسابقات "مين بيعرف" مساء كل أربعاء بعد نجاح الموسم الأول والثاني. أطلت ناديا وفريق البرنامج على الحضور وأعلنوا عن انطلاق موسم ثالث من النجاح والمنافسة.

 أطل الإعلامي مرسال غانم الى جانب فريق عمل صار الوقت، فريق متجانس ومتخصص ينبض بالاندفاع ومعهم يضيء مرسال على ملفات الساعة ويحاور صانعي السياسة أسبوعياً مساء كل خميس.

أطل عادل كرم و فريق "بيت الكل" الممثل عباس جعفر و أديل جمال الدين والمنتج طارق كرم والمخرج ناصر فقيه وفريق الاعداد فاعلنوا انطلاقة "بيت الكل" الذي يدخل أسبوعيا بيوت المشاهدين. زوار "بيت الكل" كثر وضيوف عادل كرم يزورونه أسبوعياً بجلسة لا مثيل لها!

 

ولّع "طوني بارود" المسرح كعادته، دخل برفقة فريق العمل وفرقة الدبكة على وقع الزجل إحتفالاً بإطلاق برنامجه الجديد الذي تكّتمت الـMTV عن إعلان تفاصيله ولكنه حجز مكانه ليل السبت.

 

أطلت الإعلامية كلود هندي وفريق "تحقيق" أمام عائلة الـMTV والصحافيين لإطلاق الموسم الجديد من "تحقيق" بعد إستمراره 15 سنة من نجاح لنجاح ومستوى عال إستطاعت أن تحافظ عليه طيلة السنوات الماضية.

 

أطلت الإعلامية غادة عيد مع فريق "بدا ثورة" على المسرح بإعلانها عن الإستمرار في الثورة والنضال ضد الفساد، غادة عيد  ستفتح مساء كل سبت ملفات إنمائية وإدارية وتسلط الضوء على وجع الناس ومعاناتهم.

 

يكلل سمير يوسف نجاح "عاطل عن الحرية" بموسم جديد، أطل مع فريق عمله على وقع أغنية برنامجه الجديدة بصوت الفنان معين شريف التي تتحدث عن معاناة السجناء في لبنان وسيستمر بنقل صوت المساجين وتجاربهم من خلف القضبان.

 

الإعلامي رياض طوق الذي إشتهر بالوثائقيات التشويقية، أعلن عن موسم جديد من برنامج اللائحة السوداء بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

 

تجدد الـMTV  بعد 22 سنة برنامج المسابقات الأشهر في لبنان "خليك معنا" واعلن محمد قيس عن إنضمامه إلى شبكة برامج الـMTV لعام 2019-2020 مع الكثير من المسابقات والتسلية والضحك.

 

 "Dancing With The Stars" ظاهرة فنية راقية اطلقتها الـMTV على الشاشات العربية في السنوات الماضية، أعلن وسام بريدي وأنابيلا هلال عن انطلاق الموسم الجديد من "الرقص مع النجوم" بمشاركة أعضاء لجنة التحكيم ميرا سماحة، ربيع نحاس، مازن كيوان ودارين بينيت.

 

للدراما الحصة الأكبر في الموسم الجديد، ستعرض الـMTV في شبكة برامج 2019-2020 أربعة أعمال درامية من إنتاج لبناني، مسلسل "بردانة أنا"  الذي إنطلق في الأيام الماضية من  إنتاج NMPRO للمنتج نديم مهنا كما يعود مسلسل "ما فيي" بجزئه الثاني، إنتاج Sabbah Media للمنتج صادق الصباح وهو من بطولة فاليري أبو شقرا ومعتصم النهار.

"حادث قلب"، إنتاج G8 production للمنتجة مي أبي رعد.

بلحظات تحولت الأجواء إلى ميلادية بإمتياز ووزّع "المغلي" احتفالاً بولادة المسلسل الميلادي القادم  "عَ إسمك" ، إنتاج MTV Originals وهو يضم فريق عمل مسلسل "أم البنات"  كما ستعرض الـMTV يوميا مسلسلا تركيا حطّم الارقام القياسية في تركيا  بعنوان "إمرأة".

كلمة الختام كانت للمدير العام للـMTV السيد كارل المر الذي أعرب عن سروره بالحضور الذي اجتمع في الMTV اليوم وشكر أهل الصحافة كما شكر شقيقه ميشال المر الذي لولاه لما حافظت الـMTV على استمراريتها. وفي كلمته شدد المدير التنفيذي للـMTV حبيب غبريل على أن للمشاهد أهمية كبرى لدى الـMTV فالهدف الأول هو إختيار برامج تثقيفية وبرامج تعنى بالذوق العام. شرح حبيب غبريل أن برامج الـMTV ليست فقط مسائية فهي ترافق المشاهدين مع إنطلاقة نهارهم من الصباح الباكر مع برنامج "Alive" وصولا إلى برنامج "الحل عنّا" ظهرا الذي يعنى بالبلديات ويؤمن التواصل المباشر مع المواطن لحل مشاكله وأعرب عن إيمان الـMTV بالرياضة اللبنانية وتحديدا كرة القدم التي تنفرد MTV بعرضها باشراف الاتحاد اللبناني لكرة القدم. كما أعلن بفخر عن الإتفاقية بين MTV Originals والكاتبة كلوديا مرشليان والكاتبة والممثلة كارين رزق الله وأمل أن يستمر هذا التعاون وأن يتكلل بنجاحات كثيرة.

المصدر: Kataeb.org