انفجر بجانبه لغم.. نجاة باسم ياخور من الموت

  • فنون
انفجر بجانبه لغم.. نجاة باسم ياخور من الموت

نجا الفنان السوري باسم ياخور من الموت بعد انفجار لغم حقيقي بالقرب منه، وذلك أثناء تصوير مسلسله الجديد في العراق.
ذكر أن الفنان باسم ياخور من مواليد شهر أغسطس من عام 1971، ووالده هو الصحفي إبراهيم ياخور الذي عمل بمجال التمثيل بفترة من حياته.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في 1993، وكان في نفس دفعة الفنانين "شكران مرتجى، مهند قطيش، فرح بسيسو، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريِين في 16 فبراير 1999.

قام بإخراج مسرحية الرجل المتفجر عام 2000، وهي التجربة الإخراجية الأولى لباسم ياخور، وأخرج أيضًا مسلسل هومي هون عام 2004 وحل ضيفاً في عديد من حلقاته.

عام 2001 قدم برنامج ليلة أنس مع ريما مكتبي على شاشة تلفزيون المستقبل، في 2011 قام بتقديم برنامج أمير الشعراء على محطة أبوظبي الفضائية، وأكد النقاد أن وجوده أضفى حيوية وروح جديدة على البرنامج، كما أشادوا بفصاحته ومهارته في التقديم.
في 2010 قام بتقديم برنامج مساكم باسم على التلفزيون العربي السوري وقد لاقى البرنامج نجاحاً منقطع النظير في نسب المشاهدة والمشاركة وذلك للطريقة العفوية والمرحة التي أدار بها باسم ياخور الحوارات واللقاءات .

في 2007 شارك النجم السوري باسم ياخور في بطولة أول فيلم سينمائي مصري له بعنوان (خليج نعمة) من تأليف أحمد البيه وإخراج مجدي الهواري، وقد لقي باسم ياخور في فيلم (خليج نعمة) ترحيباً كبيراً من الجمهور المصري كما أجمع النقاد أن موهبته الفريدة وحضوره الطاغي ساهم إلى حد كبير في نجاح الفيلم.

في نوفمبر 2015 شارك باسم في برنامج ديو المشاهير (الموسم الرابع) على شاشة إم تي في اللبنانية لدعم إحدى الجمعيات الخيرية لكنه خرج في البرايم السادس لحصوله على أدنى نسبة تصويت.

المصدر: Agencies