ايران تورّط مجدّدا لبنان عبر حزب الله: مستعدّ للردّ!

  • إقليميات
ايران تورّط مجدّدا لبنان عبر حزب الله: مستعدّ للردّ!

علّق المساعد الخاص لرئيس البرلمان الايراني ​حسين أمير عبداللهيان​ على زيارته الى ​سوريا​ و​لبنان​ ولقائه بالرئيس السوري ​بشار الأسد​ والامين العام ل​حزب الله​ ​السيّد حسن نصرالله.

وقال في حديث الى قناة العالم:"الاسد يفكّر جديًا في القضاء​ على آخر معاقل للجماعات الإرهابية في سوريا وبالأخص في ادلب، وأن المسؤولين السوريين يهيئون الأرضية لعودة ​النازحين السوريين​ الى بلدهم اضافة الى أن سوريا تهيئ نفسها لاجراء ​انتخابات​ مجلس الشعب خلال الاشهر المقبلة".

وعن اللقاء مع نصرالله، أوضح امير عبداللهيان أنّه "تم الحديث عن الأوضاع الاقليمية والدولية والاستعداد الكامل لحزب الله والمقاومة للرد على أي حركة تهدف الى زيادة التوتر والعدوان من اسرائيل الغاصبة ضد لبنان".

وعن وساطة عمان بشأن العلاقات مع ​السعودية​، قال عبد اللهيان: "مع احترام ​طهران​ لجهود الاصدقاء، لكننا نعتقد أن لدى طهران والرياض​ القدرات والطاقات من أجل الحوار وجها لوجه ولكن خلال السنوات الاخيرة ايران كانت تتحرك في الطريق ​البناء​ والايجابي ولكن السعودية كانت في الطريق غير البناء والهدام إن صح القول، وكذلك تسعى دائما لاحداث التوتر في المنطقة" لافتا الى أن "ايران كانت ولا تزال تؤكد أن باب الحوار وعودة العلاقات مع السعودية مفتوح دائما وعلى السعوديين أن يختاروا طريقهم ".

 

المصدر: Kataeb.org