باسيل: جعجع يعيش معارضة عنيفة للعهد وللحكومة

  • محليات
باسيل: جعجع يعيش معارضة عنيفة للعهد وللحكومة

اعتبر رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل ان التيار الوطني الحر لا ينفصل عن الجيش بل هو ولد من رحمه ولا يستطيع الا العيش مع هذه المؤسسة، مشيرا الى ان اي اجراء يتخذ في الموازنات يجب ان لا يطال الجيش لان جنوده قدموا أغلى ما لديهم من أجل لبنان، وهم لا يبخلون بالعطاء، ومن حقهم ان ينتفضوا ولكن الأهم ان يعرفوا حقيقة رأينا من موازنة 2019.

وقال باسيل في مقابلة عبر"او تي في":  لدينا وضع اقتصادي صعب جدا وعلى الجميع المساهمة في ايجاد الحلول له، مشيرا الى البعض يريد ان بفتعل مشكلا بين التيار والجيش، كالقول اني وراء تسريب صورة العماد قائد الجيش مع العميل فاخوري، مضيفا: "البعض يريد ان يفتعل مشكل بين التيار والجيش"، سائلا: هل من احد يضرب نفسه؟

ورأى باسيل حول الضجة التي اثيرت عن صورة العماد جوزف عون مع العميل فاخوري قال: ان اي شخصية سياسية عندما تزور بلدان الانتشار يلتقط اشخاص لا يعرفونهم الصور معها.

واعتبر باسيل ان علينا ان نفصل بين من اشخاص ارتكبوا الجرائم وهو الامر المدان والمرفوض كما فعل الفاخوري، والقانون هو من يحكم في هذه القضية، واشخاص هربوا الى اسرائيل لم يرتكبوا جرما.

وعن تمايز النائب شامل روكز عن "تكتل لبنان القوي" قال: "نحن مجموعة من الاحزاب والتيارات وروكز ليس تيارا وهو من الشخصيات المستقلة وهذا مقبول ضمن التكتل ولم يخرج عما هو متفق عليه، وعند الخروج عنه يكون التعاطي مختلفا".

 وعن العلاقة مع القوات اجاب: "اتمنى العودة الى روحية اتفاق معراب، ولكن سمير جعجع رد علينا بطريقته وقال "ما بدي" ويريد ان يعيش معارضة عنيفة للعهد وللحكومة وليس هذا هو الاتفاق معنا، و"يا ريت يعود الى هذا الاتفاق"، مضيفا: ليس لدي مصلحة بالتخلي عن هذا الاتفاق"، وارفض التكلم عن الموضوع لانه اهانة لذكائي.

وعن العلاقة مع المردة قال: "اتمنى ان تكون العلاقة جيدة معهم، لكن الموضوع ليس عندي وهم لا يتجاوبون".

وعن العلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري قال: نحن لا نريد الا العلاقة الجيدة وما يساعد اليوم على العمل "الصح" هو الوضع الاقتصادي الصعب الذي يجبرنا على العمل، والوقت هو للوحدة وهذا ما نشهده اليوم في الحكومة.

باسيل قال عن العلاقة مع الاشتراكي: "نريد علاقة جدية وطيبة معهم في الجبل قائمة على الشراكة الكاملة وهذا ما يبني الثقة، واتفقنا على العمل على الانماء، وتكلمنا عن مستشفى دير القمر، واكدنا ان موضوع الانماء شيء وموضوع القضاء شيء اخر، ويجب ان لا يكون هناك من تدخل في هذا المسار، مشددا على ان هذا الامر ليس على حساب طلال ارسلان وتحالفنا معه ثابت وهذا هو الفرق".

المصدر: Kataeb.org