بالاسماء- هؤلاء هم المرشحون للتعيينات

  • محليات
بالاسماء- هؤلاء هم المرشحون للتعيينات

يعقد مجلس الوزراء جلسة له بعد ظهر اليوم وعلى جدول اعماله بند التعيينات.

استباقاً لنشر قانون آلية التعيينات في الفئة الاولى، مع الخشية، من رده من قبل رئيس الجمهورية اكدت مصادر معنية أن الدستور واضح في دور الوزير في رفع الأسماء مستبعدة ان يكون هناك اي تأثير لما جرى في مجلس النواب على مجلس الوزراء كما قالت ان الكلمة الفصل في التعيينات هي للمجلس.

واوضحت مصادر وزارية لصحيفة "اللواء" ان بند التعيينات لا يزال مدرجا على جدول اعمال مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم وان الوزراء تسلموا ثلاثة اسماء للمرشحين في هذه التعيينات مع السير الذاتية تمهيدا للإختيار او التصويت بحسب هذه المصادر.

اما المرشحون لمركز رئيس مجلس الخدمة المدنية فهم:

محمد بيضون

رندة يقظان

ميرفت عيتاني

وعلم ان المرشحين لمركز المحافظ هم :

القاضي وهيب دورة

القاضي مروان عبود

نسيب ايليا

في حين ان المرشحين لمركز مدير عام الاستثمار هم:

غسان نور الدين

علي زيدان

باسم شريف

ورشح لمركز مدير عام الاقتصاد كل من :

محمد بو حيدر

موسى كريم

علي شكرون

وافيد ان هناك اتجاها لتعيين مروان عبود محافظا لبيروت ومحمد بو حيدر مديرا عاما للإقتصاد وغسان نور الدين مديرا عاما للإستثمار في وزارة الطاقة والمياه كما فهم ان منصب رئاسة مجلس الخدمة المدنية قد يؤول اما الى محمد بيضون او رندة يقظان.

وبالنسبة لقضية اعتراض الرئيس ميشال عون على استثناء انشاء معمل سلعاتا من خطة معامل الكهرباء الثلاثة، فقد جرى التوافق على ان يعيد الرئيس عون طرح الموضوع خلال الجلسة مشيرا الى ان خطة الكهرباء التي اقرتها الحكومة السابقة والبيان الوزاري للحكومة الحالية الذي تبنى الخطة، تلحظ انشاء ثلاثة معامل وليس اثنين. فيؤكد رئيس الحكومة دياب على التزام البيان الوزاري بإنشاء ثلاثة معامل، وتنتهي القضية عند هذا الحد، بلا إحراج للرئيس عون اذا تمسك مجلس الوزراء بقراره، ولا إحراج للحكومة بالتراجع عن قرارها.

المصدر: اللواء