بالصور- إجراءات جديدة في مطار بيروت تمهيدًا لفتحه

  • محليات

بعد التوقف القسري الذي فرضه فيروس كورونا، يعود مطار بيروت ليستقبل روّاده بشروط جديدة تراعي الوقاية والتباعد خوفًا من انتقال عدوى الوباء الذي فتك بالعالم وما يزال.

بدأت التحضيرات في مطار رفيق الحريري الدولي للحفاظ على اجراءات الوقاية من فيروس كورونا من أجل عودة العمل الى طبيعته في أول تموز بحسب القرار الذي اتخذته الحكومة.

ووضعت على الأرض علامات من أجل كيفية الوقوف والتباعد الإجتماعي وكذلك وضعت عبوات على الجدران من أجل التعقيم.

وكان رئيس مجلس الوزراء حسان دياب قد ترأس أول من أمس الجمعة اجتماعا خصِّص للبحث في موضوع إعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي.

وحضر الاجتماع: نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر ووزراء: الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، الداخلية والبلديات محمد فهمي، الصحة العامة حمد حسن، والشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفية، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية الدكتورة بترا خوري، مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية غدي خوري، والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وتم الاتفاق على إعادة فتح المطار، اعتبارًا من الأول من تموز بقدرة تشغيل توازي 10 في المئة من حركة الملاحة، مقارنة بتموز من عام 2019، على أن يتم استئناف رحلات الطيران الخاصة، اعتبارا من 24 حزيران الجاري.

المصدر: lebanon debate