بالصور- الدفاع المدني أنقذهم...ولكن هل انقطع مركز كفرعقاب من المازوت؟

  • محليات

يواصل عناصر من الدفاع المدني عمليات جرف الثلوج وإعادة فتح الطرقات في المناطق الجبلية كافة.

يواصل عناصر من الدفاع المدني عمليات جرف الثلوج وإعادة فتح الطرقات في المناطق الجبلية كافة.

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة خلال العواصف الثلجية. وتلفت الى ضرورة توخي الحذر عند سلوك الطرقات الجبلية بسبب كثافة الثلوج وتكون طبقات من الجليد حرصاً على سلامة المواطنين.

وعملت فرق الدفاع المدني بعد ظهر اليوم، على إنقاذ مواطنين احتجزوا داخل 4 سيارات على طريق عام ميروبا وضهور فيطرون كسروان، بسبب تراكم طبقات الثلوج على الطريق.

كما عملت الفرق على جرف طبقات الثلوج على طريق عام فقرا كفردبيان وادي كفردبيان وادي فيطرون كسروان أعاقت حركة مرور السيارات على الطريق.

وعمل عناصر من الدفاع المدني على ازالة الثلوج التي تراكمت على طرقات العامة والفرعية في قرطبا -جبيل، وذلك لتسهيل حركة المرور وتمكين المواطنين من متابعة سيرهم بأمان.

كما عملوا على جرف الثلوج على طريق عام (كفرعقاب-زبوغا-وادي الكرم-المشرع-عين القبو-شاوية بسكنتا-كفرتية)-المتن، وذلك بعد أن كانت أعاقت السير امام المارة بسبب تراكم الثلوج.

وأنقذ عناصر من الدفاع المدني مواطنين احتجزتهم الثلوج داخل اثنتي عشرة سيارة على طريق عام عنايا - مشمش في قضاء جبيل.

وقد تم التأكد من ايصالهم الى حيث يمكنهم متابعة سيرهم بأمان.

في هذا الاطار، تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي خبرا يتعلق بعدم قيام عناصر الدفاع المدني - مركز كفرعقاب بتنفيذ المهام الموكلة اليهم اثناء العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان بسبب نقص مادة المازوت في حين أنهم لا زالوا يواصلون العمل منذ ساعات الصباح الأولى لإتمام عمليات جرف الثلوج وإنقاذ المواطنين المحتجزين على الطرقات وذلك بدعم من فعاليات المنطقة من مسؤولين ومتمولين الذين ساهموا بتأمين المحروقات لتمكينهم من تأدية واجبهم الوطني والإنساني.

المصدر: Kataeb.org