بالصور- سفينة شحن ترفع علم لبنان نقلت آليات مدرعة في اتجاه العاصمة الليبية

  • دوليّات

أعلن مصدر عسكري فرنسي أن السفينة التي كانت تقل آليات نقل مدرعة باتجاه العاصمة الليبية بمواكبة من فرقاطة تركية كانت ترفع العلم اللبناني.

رصدت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الاربعاء قبالة السواحل الليبية فرقاطة تركية تواكب سفينة تقل آليات نقل مدرعة في اتجاه العاصمة الليبية طرابلس، وفق ما افاد مصدر عسكري فرنسي وكالة "فرانس برس" الخميس.  

واوضح المصدر ان سفينة الشحن بانا التي ترفع العلم اللبناني رست الاربعاء في ميناء العاصمة الليبية طرابلس، فيما افاد موقع "مارين ترافيك" ان السفينة كانت تبحر بعد ظهر الخميس قبالة صقلية. 

وبحسب المعلومات المتوافرة فإن هذه السفينة كانت قد وصلت إلى ميناء قرب اسطنبول في 11 كانون الأول الماضي وهي كانت حملت أسماء أخرى من بينها sham 1. 

الناطق باسم الجيش الليبي اعتبر ان حمولة السفينة التركية التي قامت بإنزالها في ميناء طرابلس مساء الثلاثاء غزو تركي ينافي كل القوانين والأعراف الدولية وينتهك وقف إطلاق النار. 

الوزير السابق وئام وهاب أعلن  أن إستعمال تركيا لعلم لبنان على السفينة التي نقلت مدرعات إلى ليبيا حسب تأكيد وكالة الصحافة الفرنسية عمل تركي خطير وعدواني، لذا نطالب رئيس الحكومة ووزير الخارجية بإستدعاء السفير التركي وإتخاذ موقف ينسجم مع كرامة لبنان.

 

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image