بالصور-قبل ان يودّع بيت الدين لمدّة غير محددة...زفاف في حفل كاظم الساهر!

  • فنون

إختتم الفنان العراقي كاظم الساهر حفلاته الغنائية الثلاث التي أحياها ضمن مهرجانات بيت الدين الدولية في 1 و2 و3 آب الجاري. وشهدت مشاركته في المهرجان لهذا العام لحظات بارزة.

ومن أبرز هذه اللحظات إحياؤه الحفلات الثلاث المتتالية بمناسبة مرور 20 عاماً على مشاركته سنوياً في هذا المهرجان وأيضاً احتفاله بزفاف سعيد وميرنا سعد الدين اللذين أقدما على الزواج في حفلته، وتكريمه لاحقاً من إدارة المهرجان.

وقبل انتهاء حفل الساهر بخمس دقائق، ليل السبت، أعلنت رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط، من المسرح، أن قيصر الغناء العربي سيتوقف عن الغناء، وفق ما نقل عنها المصور الصحافي نبيل اسماعيل.

وتردّد أن الساهر سينهي موسمه هذه السنة، وبعدها سيتوقف عن الغناء لمدة غير محددة قد تمتد لسنتين أو أكثر، ليس فقط في لبنان بل في أي مكان آخر، مشيرًا إلى أن أسباب التوقف المرحلي غير معلومة، ولم تُسرّب لأحد.

وألبست جنبلاط الساهر عباءة شوفية طرزت بأيدي صبايا الجبل وحٌيّكت خيوطها خصيصًا لشخصه، كرمز يحفظ قيمة الشخص وتقديرًا لعطاءاته الفنية.

وقالت جنبلاط، لـ"رويترز" إنها "من أجمل الليالي التي قدمها كاظم الساهر في بيت الدين على مدى 20 عاما متواصلة".

وأضافت "كانت ليلة سحرية خاصة مع الأوركسترا الكبيرة المؤلفة من 100 عازف بين الأوركسترا العراقية والفلهارمونية وبين عشرين صوتا من الكورال، وهذا يعني أن الصوت يكون سيمفونيا مضخما مع وجود توزيع من قبل ميشال فاضل".

واستكملت قائلة "فعلا كانت ليلة لا تنسى مع أكثر من 4000 شخص وفي ظل تناغم كامل مع بلدة بيت الدين وجمهورها الممتد بساحاتها وعلى أسطح أبنيتها".

المصدر: Kataeb.org