بالصور- كيف بدا المشهد في الجنوب في أحد الوحدة؟

  • محليات

لبّى أهالي صيدا الدعوات للتظاهرة الحاشدة اليوم في ساحة الانتفاضة عند تقاطع ايليا، واعتمدوا الأسلوب ذاته في التظاهر، الذي بدأوا به الأمس، تحت شعار "زمّر إذا كنت مع الثورة".

انطلق المتظاهرون في سيارات ترفع العلم اللبناني وتطلق الزمامير، خلال توجّههم إلى تقاطع ايليا.

ويتجمّع المتظاهرون في ساحة الانتفاضة مع قطع كامل للطريق والمنافذ المؤدية لتقاطع ايليا، وسط انتشار للجيش من دون تسجيل أي احتكاك.

وأغلق المحتجون في مدينة صيدا، كل المسارب عند تقاطع ايليا، بعدما تجمّعوا في الساحة رافعين الاعلام اللبنانية، ولافتات تضمنت ردودا على لافتات رفعت خلال المهرجان على طريق القصر الجمهوري، وسط هتافات تدعو إلى التغيير وتؤكد مواصلة التحرك، وسط انتشار كثيف لوحدات من الجيش.

الى ذلك، انطلقت مسيرة لعدد من المحتجين في شوارع المدينة، حمل المشاركون فيها علما لبنانيا عملاقا بطول أربعين مترا.

وتلبية لدعوة "أحد الوحدة" في مختلف المناطق، توافد المتظاهرين إلى الباحة المجاورة لسرايا النبطية بانتظار وصول المسيرة القادمة من بلدة كفررمان. وبعد تجمع الحشود في الساحة الرئيسية للاعتصام، سيتوجّه المتظاهرون إلى فرع مصرف لبنان في النبطية.

وأقيم اليوم غداء قروي جمع متظاهري النبطية تحت عنوان "لقمة واعتصام" جمع الأهالي معا في "ساحة الثورة".

واكد المحتجون البقاء في الشارع في كفررمان رغم كل الضغوط التي يحاول بعضهم فرضها عليهم وهناك توجه لاعلان الاضراب العام والشامل في صيدا صباح الاثنين.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن محتجين توافدوا الى ساحة العلم في صور، للمطالبة ب"محاسبة الفاسدين" و"إرجاع المال المنهوب للدولة"، فيما رفعت الاعلام اللبنانية، وسط تدابير أمنية مشددة اتخذها الجيش والقوى الأمنية في محيط ساحة العلم.

الى ذلك، انتشرت صور لرئيس مجلس النواب نبيه بري وللامام موسى الصدر على مداخل صور الجنوبية والشمالية، كما رفعت صورة عملاقة لبري على مبنى الأطباء المقابل لساحة العلم، كتب عليها "كلنا معك".

 

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image