بالصور- لبنان يغرق...

  • متفرقات

كما كل شتاء، ونتيجة للإهمال المستمر من الدولة، أقفلت الأمطار الطرقات وغرقت السيارات في الشوارع مما أدى الى زحمة سير خانقة في مختلف المناطق.

ففي الجنوب أدى تجمع المياه الى حركة مرور كثيفة من الناعمة خلدة باتجاه بيروت.

والسير ما زال متوقفا جزئيا في الجية - الناعمة - خلده، وصولا الى انفاق المطار بسبب غزارة الامطار وتجمع برك مياه، ووصلت زحمة السير من خلده الى صيدا، مما تسبب باعطال في عدد من السيارات. ونزل بعض طلاب المدراس من الباصات للذهاب الى منازلهم مشيا على الاقدام. وشوهد بعض الشبان يحملون "سترات" انقاذ بحرية.

كذلك قطع الاوتوستراد من خلده الى الجنوب بسبب السيارات الاتية بالاتجاه المعاكس.

وعند جسر الدمور تجمعت الأمطار وسببت زحمة سير خانقة.
كما تجمعت الأمطار بعد مفرق الجامعة اللبنانية الحدث مما أدى الى ازدحام مروري في المحلة.

وقرب السبوت- الشويفات حصل تجمع للمياه أيضاُ.

كما شهد الاوتوستراد الدولي في البداوي ازدحام سير خانق على طول الطريق بالاتجاهين من الملولة مفرق المنكوبين جنوبا، وصولا الى دير عمار شمالا، وذلك بسبب غزارة الامطار وتدفق مياه المناطق المجاورة الأكثر ارتفاعا من سفح جبل تربل والفوار والعيرونية وجبل البداوي ووادي النحلة، الى البداوي، حيث تحول الأوتوستراد إلى نهر بالاتجاهين، وبالتالي أدى تعطل بعض السيارات إلى حوادث سير.

وتكرر المشهد في منطقة دوحة عرمون أيضاً حيث تحوّلت الطريق الى نهر. 

 

كما أدى هطول الامطار الغزيرة الى قطع الطرق في منطقة قبرشمون في قضاء عاليه ودخول المياه الى المنازل والمحال التجارية. وناشد الاهالي الأجهزة المختصة التدخل لمساعدتهم والحد من الاضرار في ظل استمرار هطول الامطار.

 

المصدر: Kataeb.org