بالصور- لن تسرقوا أحلامنا.... احتجاجات جابت المناطق والمطلب واحد: إرحلوا

  • محليات

تجاه السلطة المتخاذلة عن توفير ادنى مقومات العيش الكريم، لم يبق امام الشعب إلا الساحات للتعبير عن وجعه، فقد جابت المناطق اللبنانية مسيرات عدة طالبت الحكومة بالرحيل.

انطلق مئات الناشطين بمسيرة من ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، باتجاه جمعية المصارف، ثم الطريق المؤدية إلى وزارة المالية في بشارة الخوري، حيث ارتفع عدد المشاركين فيها. واتجهوا بعد ذلك نحو مصرف لبنان في شارع الحمراء، وهم يحملون الأعلام اللبنانية ولافتات تؤكد استمرار تحركاتهم حتى تحقيق مطالبهم، وتقدمتهم سيارة عليها مكبرات صوت تبث الأناشيد الحماسية.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالواقع الاقتصادي والمعيشي، ودعوات إلى "استقالة الحكومة"، وإلى "محاسبة السارقين والفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة وإجراء انتخابات نيابية مبكرة". كما انطلقت هتافات تدعو إلى العصيان المدني ووقف دفع الضرائب.

وفي بعلبك، نظم حراك "ثورتنا للوطن" مسيرة سيارة انطلقت من ساحة ناصر، مرورا بالأسواق، وانتهاء بساحة قلعة بعلبك الأثرية، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وحمل المتظاهرون الأعلام اللبنانية، ومجسمات برداء أبيض تعبيرا عن سلمية تحركهم. وألقيت كلمات باسم "التجمع النسائي الديمقراطي" و"الشباب المستقل" إضافة إلى عدد من الناشطين.

وفي طرابلس، انطلقت مسيرة شعبية من ساحة التل وسط مدينة طرابلس، تحت شعار "لن تسرقوا أحلامنا"، جابت شوارع المدينة، بمواكبة من الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وردد المشاركون بالمسيرة هتافات مطلبية منها: حق المواطن بالعمل والتعليم والحد من الهجرة، استرداد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، وضع حد لتفلت سعر صرف الدولار ولجشع التجار.

"حراك النبطية" كان قد نفذ ظهر اليوم، وقفة احتجاجية على التقنين القاسي في الكهرباء في النبطية ومنطقتها أمام شركة الكهرباء، والتقى وفد من المحتجين المدير العام للشركة وهيب قطيش وسلموه رسالة تطالب بالكهرباء كحق مكتسب.

ولفت الناشط يوسف سلامة باسم المحتجين، الى أن قطيش أبلغهم أن "الكهرباء ستعود الى طبيعتها خلال الأسبوع المقبل، وأن باخرة الفيول ستفرغ حمولتها اليوم". وشدد على أن "الازمة تطاول كل الناس، ولا حل للضغط إلا من خلال الشارع، لأن الناس طفح كيلهم".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام