بالصور والفيديو- الثورة تستبق التيار الى أمام مصرف لبنان: حدا بيتظاهر ضد حالو؟

  • محليات

"حدا بيتظاهر ضد حالو؟"، هكذا استقبل الثوار المتظاهرين من التيار الوطني الحر امام مصرف لبنان .

استبق ناشطون من الحراك التظاهرة التي دعا اليها التيار الوطني الحرّ امام المصرف المركزي، بإلصاق شعارات على حائط المصرف تنتقد تظاهرتهم.

وسأل الناشطون شباب التيار :"من اوصل البلاد الى هذه الازمة؟ من مدّد لرياض سلامة؟ ومن وافق على السياسات المالية؟".

وكتِب على الملصقات: "حدا بيتظاهر ضد حالو"، "حاميها حراميها"، "موالاة ومعارضة؟"، "التمديد مقابل "سيدرس بنك" وتعيينات في الميدل ايست وبنك انترا".

وكاد ان يحصل توتر عندما اعترض التيار على إلصاق الشعارات المناهضة له لولا تدخل القوى الامنية وعملت على المحافظة على الملصقات.

 وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات التي انتقدت سياسة التيار الوطني الحر وتحركه غير المفهوم امام مصرف لبنان:"افلسنا بسببكم وبسبب كل مين كان بالسلطة وانتوا جزء كبير منها. كفى هرطقة...مين مدد لرياض سلامة؟. اليس التيار واحدا من الذين مدّدوا له؟. اليس لجمعية المصارف علاقات وطيدة مع التيار؟. هل يعقل هذا السكوت على اجراءات المصارف كل هذه المدة. لماذا الشعبوية الان؟."

وقال آخرون:"موالاة او معارضة؟.الناس بطلت عارفتكم. ساعة موالاة وعهد وساعة معارضة وساعة استعادة حقوق وساعة توازنات طائفية. وساعة تيار سني تالت وتيار شيعي ثالث وساعة التيار المسيحي الاقوى.وساعة سنجرفكم كالمياه وما حدا يسمعني صوتو. وساعة الناس بالشارع زعران او الثورة اساس مطالبنا..."لبنان ينتفض" يسأل العونيين قبيل تظاهرتهم امام المصرف: تظاهر ام انفصام؟.. سؤال وجيه بكون التيار الوطني الحر على راس السلطة اليوم ومتواجد فيها منذ اكثر من ١٢ عاما".

وأضافوا:"يحاضر التيار الوطني الحر بالعفة. من ليصدق شعاراته وهو من عام ٢٠٠٩ غارق في السلطة من راسه حتى اخمص قدميه. خلصونا شعارات واستعراضات".

وكتبت احداهنّ:"يا رياض جبران بدو مصرياته ، حوِّل...شانتي ضربها ال " الفاريز " هي و واقفة بالصفّ !!".

وقال احدهم:"غريب ينزل التيار الوطني يتظاهر ضد أهم مركز للسلطة وما ينزل معوال٦ وزراء (السلطة التنفيذية)  والرئيس (السلطة التنفيذية)  وال٢٢ نائب (السلطة التشريعية)  يلي تابعين إلو".

وسأل آخر:"مش ذاكر مين مدد لرياض سلامة سنة ٢٠١٧ حدا في يذكرني؟ ".

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image