بالصور والفيديو- المواطنون لماكرون...انت بي الكل!

  • محليات
بالصور والفيديو- المواطنون لماكرون...انت بي الكل!

كانت لافتة جولة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بين المواطنين في الجميزة حيث تقدموا منه وحدّثوه وحملوا لهم وجعهم وشكوى اساسية من المنظومة الحاكمة.

كانت لافتة جولة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بين المواطنين في الجميزة حيث تقدموا منه وحدّثوه وحملوا لهم وجعهم وشكوى اساسية من المنظومة الحاكمة.

كما كانت لافتة مواقف ماكرون وحرصه على التشديد انهم يدعمهم ولا يدعم الحكم او الحكومة في لبنان وما يؤكد عدم ثقته بالحكم هو توجيه المساعدات الفرنسية عبر المنظمات العاملة على الأرض قائلا:"سنضمن ألا يذهب الدعم الفرنسي للأيدي الفاسدة في لبنان".

وتحدّث ماكرون مع المواطنين بشكلٍ فردي في الجميزة، وسط حالة غضب كبيرة وصرخات: "ثورة ثورة... الشعب يريد تغيير النظام".

وعن مواقف ماكرون من الجميزة قالت الاعلامية منى صليبا:"كلام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لاهالي الجميزة ومار مخايل بأنه لا بد من تغيير النظام في لبنان وبأنه سيقترح ميثاقا جديدا، كلام متقدم جدا ومهم جدا".

وقال الاعلامي فادي شهوان:"اثبت الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انه اقرب الى اللبنانيين من رموز السلطة في لبنان. واثبت الشعب ان يريد الخلاص من هذه الرموز".

وعن الاستقبال، قالت الاعلامية جويس عقيقي:"ما أجمل مشهد الرّئيس الفرنسي إمانويل ماكرون يتفقّد الأضرار في مار مخايل والجمّيزة ويحضن الأهالي اللّبنانيّين ويستمع إلى وجعهم ومعاناتهم ويقول: "أنا هنا إلى جانبكم!"

تحيّة للأب الحنون ...".

وكتبت الاعلامية نيكول حجل:"ماكرون فاضح السياسيين كلن، اعلن انه فرنسا ما رح تقدم مساعدات غير للجمعيات تتروح دغري للشعب اللبناني وحدو. ولا ليرة رح تروح للوزارات او للسياسيين او اي مؤسسة رسمية فاسدة. لا ثقة بكم كلكن يعني كلكن! انشاءالله كل الدول الصديقة تحذو حذو فرنسا".

اما الاعلامية ليال سعد فغرّدت كاتبة:"ايمانويل ماكرون ما سلّم على عون بحجة كورونا. وبس نزل على مار مخايل غمر مواطنة لبنانية عم تحكي بلسان اللبنانيين. #بس_هيك. مش بس نحنا قرفنا!".

وكتبت الاعلامية راشيل كرم:"محزن بس نشوف رئيس دولة ومسؤول مش لبناني عم يمشي بين الناس وعم يحكي مع الاهالي وعم يغمرو ويحكو مباشرة!!! من هون بنعرف انو نحن مش بدولة وانو زمن مسؤولينا انتهى وانو التغيير رح يصير عاجلا ام آجلاً!!".

وقالت الاعلامية بولا اسطيح:"مواقف وجولة ماكرون في بيروت توحي بتوجه لتدويل التحقيق بانفجار مرفأ بيروت لا بل ابعد من ذلك قرارا بتدويل لبنان! ما نقل عنه عن وجوب تغيير النظام ليس عابرا! ما سيكون موقف حزب الله وحلفائه وهل تكون المبادرة السياسية التي قال انه سيطرحها بوابة لذلك؟؟ ".

وكتب الممثل نعيم حلاوي:"ماكرون، ليش مش انتَ بَينا، مان؟".

اما الممثل وسام حنا فعلّق:"الرئيس الفرنسي يوجه صفعة للمسؤولين في لبنان . يتجول بين الشعب يسمع صراخهم ويواسيهم، نحنا لعنّا كلابهن ما فيك تهديهن".

كما حفلت مواقع التواصل بالتعليقات، فقالت احداهن عن الرئيس عون:"ترك ماكرون عم يحكي و مشي !!!! عاساس يلي نفجرت وتدمرت باريس مش بيروت !!!!! كتير بهدلة للبلد انت كتير !!".  

وقالت أخرى:"ماكرون لابس cravate سودا حادد ورئيسنا زرقا كرمال صيبة العين".

وانتشرت صورة لماكرون مكتوب عليها :"بي الكل".

وتوجهت مواطنة الى ماكرون بالقول: " لا تعطي المال للحكومة اللبنانية" فردّ:"لا تقلقي !".

 

المصدر: Kataeb.org