بالفيديو- اشكال بين المتظاهرين والقوى الامنية أمام مصرف لبنان وسقوط جرحى

  • محليات

وقع اشكال أمام مصرف لبنان بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية، حيث حصل رشق بالحجارة بين المتظاهرين وعناصر من مكافحة الشغب، ما أدى الى سقوط جرحى في صفوف الطرفين>

وقع إشكال مساء اليوم أمام مصرف لبنان بين عناصر مكافحة الشغب والمحتجين بعد محاولة بعضهم تكسير الجدار لدخول باحة المصرف الداخلية ما ادى الى حصول اشتباكات.

ثم قطع المحتجون الطريق عند تقاطع مصرف لبنان - الصنائع بالمستوعبات المشتعلة والعوائق، كما قطعوا الطريق في شارع الحمرا الرئيسي.

ووصلت تعزيزات امنية الى محيط المصرف، حيث انضم المزيد من المحتجين، بعد الاشكال الذي حصل.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" عن تجدد الإشكال بين القوى الأمنية والمحتجين قرب مصرف لبنان، حيث يرشق المحتجون الحجارة والمفرقعات النارية على العناصر الأمنية فيما علِم ان القوى الامنية قامت بتوقيف عدد من المحتجين.

وقد أدى التراشق بالحجارة الى سقوط جرحى في صفوف الطرفين، وتم نقلهم من قبل عناصر الصليب الأحمر الى احدى المستشفيات.

بدوره ، اعلن الامين العام لـ"الصليب الأحمر" جورج كتانة ان عناصر الصليب الاحمر نقلت نحو 20 مصابا من المحتجين والقوى الامنية جراء الاشكال في الحمرا .

الى هذا، عمد بعض المحتجين الى تحطيم واجهات بعض المحال والمصارف في المكان.

في السياق، صدر بيان عن قوى الامن الداخلي جاء فيه: 

عمد بعض المشاغبين في محيط مصرف لبنان المركزي الى الاعتداء على عناصر قوى الامن الداخلي محاولين الدخول الى باحة المصرف وقاموا برشقهم بالحجارة والمفرقعات النارية وتحطيم بعض الممتلكات العامة والخاصة في شارع الحمرا، ما أدى الى جرح عدد من عناصر مكافحة الشغب بينهم ضابط برتبة نقيب .

وعقب بيانها الاول، عادت وكررت قوى الامن الداخلي الطلب عبر "تويتر" من المتظاهرين السلميين المغادرة فوراً من المكان الذي تحدث فيه أعمال الشغب في شارع الحمرا ومتفرعاته حفاظاً على سلامتهم وإلا سيعتبرون من المشاغبين وسيتم ملاحقتهم.

كذلك، صدر عن الدفاع المدني البيان التالي:

قدم عناصر من الدفاع المدني الاسعافات الاولية اللازمة إلى مجموعة من المواطنين من مدنيين وعسكريين تعرضوا لإصابات طفيفة في شارع الحمرا على اثر ما تشهده المنطقة من توترات امنية.
توازياً نقل العناصر بعض المصابين الى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج اللازم.
وسيواصل العناصر على التواجد والانتشار بين الحاضرين حرصاً على تقديم المساعدة الفورية عند الضرورة.

     

صيدا تتضامن مع الثوار في شارع الحمرا

ينفذ عدد من المتظاهرين وقفة احتجاجية امام  فرع مصرف لبنان في صيدا  تضامنا مع المتظاهرين في بيروت ويرشقون الحجارة على المصرف احتجاجا على السياسات المصرفية.

كما يرددون شعارات ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وهتفوا "يا بيروت صيدا معك للموت".

الى ذلك، يتخذالجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي  اجراءات امنية  في محيط المصرف.

المصدر: Kataeb.org