بالفيديو- النشيد الوطني وحّد ساحات الاعتصام في كل لبنان...

  • محليات

بكثير من الرقي والتنظيم، توحّدت عند الساعة السادسة، ساحات الاحتجاج في جميع الاماكن التي يتظاهر فيها اللبنانيون وذلك بالوقوف احتراما وانشادا للنشيد الوطني تحت راية العلم اللبناني.

وكانت المناطق اللبنانية انتفضت لليوم الرابع على التوالي بأكثر من مليون ونصف مواطن رفعوا الصوت "لا للسلطة، لا للفساد ونعم لمحاسبة الفاسدين".

وكان اكثر ما لفت الانظار هي الاحتجاجات في مناطق نفوذ حزب الله وحركة امل وسط صرخات قهر من المواطنين لاسيما في النبطية ومرجعيون وصور وبعلبك .

وكانت لافتة التظاهرة في ساحة النور في طرابلس حيث أقيمت الحفلات الفنية وكأنها استباقية لرحيل الحكومة وقد غطّى المدّ البشري كل ساحة النور وامتد إلى 6 طرقات أخرى متفرعة منها.

وفي المناطق التي توصف بأنها مسيحية كانت الصرخة عينها كما في الأشرفية، جونية وجل الديب وجبيل وزحلة وزوق مصبح والبترون خاصة.

ولم تغب الاحتجاجات عن ماطق الشوف حيث برزت مسيرة بين دير القمر وكفرحيم نادت باسقاط الحكومة.

وفي اليوم الرابع عادت ساحة الشهداء هي الحدث، حيث شهدت زحفاً شعبياً كثيفاً من مختلف المناطق اللبنانية أعاد الى الأذهان مشهد آذار العام 2005 حين صنع اللبنانيون التاريخ وحققوا استقلال لبنان الثاني.

ومنذ الصباح الباكر توافد المواطنون الى ساحة رياض الصلح رافعين الاعلام اللبنانية، واطلقوا هتافات "الشعب يريد اسقاط النظام"، "ثورة"، "كلن يعني كلن"، وسط حضور لافت للاطفال ومسنين متشحين بالعلم اللبناني.

وبدا المشهد موحداً في كل المناطق، حيث رفع المتظاهرون أعلام لبنان ولافتات وردّدوا هتافات تعبّر عن احتقان كبير وغضبهم الشديد إزاء تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية للبلاد، وتراجع أوضاعهم المعيشية إلى حد غير مسبوق في تاريخ البلاد، مطالبين الحكومة بالرحيل. 

المصدر: Kataeb.org