بالفيديو- بعد غزوة صور...مشاغبو أمل وحزب الله يستهدفون حراك بعلبك

  • محليات
بالفيديو- بعد غزوة صور...مشاغبو أمل وحزب الله يستهدفون حراك بعلبك

بعد أن قام مشاغبو امل وحزب الله بالاعتداء على المتظاهرين السلميين في صور وتكسير الخيم واشعال النيران في بعضها مساء الاثنين، عاد الثوار بكل جرأة الى ساحة العلم رافعين الاعلام اللبنانية.

وبعد ظهر اليوم، أقيمت وقفة تضامنية مع ثوار صور شارك فيها  المئات من المتظاهرين والمتظاهرات من فئات عمرية وخلفيات ثقافية مختلفة في ساحة العلم.

وردّد المتظاهرون:"هيلا هيلا هيلا هو صور ما بتركع يا حلو".

وتمّ نصب خيمة في ساحة العلم في صور تقدمة من ثوار صيدا بعدما تعرّضت الساحة امس للاعتداء وحرق الخيم فيها.

وبادر عدد من شبان وشابات الحراك في ساحة العلم الى تقديم الورود لعناصر وضباط الجيش والقوى الأمنية، اضافة الى توزيع الحلوى على المارة، تأكيدا على أنهم مستمرون في حراكهم حتى تحقيق مطالبهم وتشكيل حكومة إنقاذية تعنى بالوضع الاقتصادي.

كما حضر وفد من النبطية الى ساحة العلم تضامناً.

في المقابل، توجّه مناصرون لأمل وحزب الله رافعين الاعلام بمسيرة باتجاه السوق التجاري في بعلبك وصولا إلى ساحة الشاعر خليل مطران، فأقفلوا المحل الذي يشغله المشاركون في الحراك بالساحة، وردّدوا هتافات منددة ببعض الشخصيات السياسية.

وضرب الجيش اللبناني طوقا حول المكان، ونجحت المساعي في فتح المحل وتسهيل خروج الأشخاص الذين كانوا محتجزين في داخله، فيما رفضت مجموعة من الحراك إخلاء المحل.

وإعتدت المجموعات الحزبيّة على المتظاهرين وحطّمت الخيم والصوتيات في الساحة.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك، أن تدافعا وقع بين عدد من الشبان الرافضين للحراك، وعناصر الجيش اللبناني في ساحة الشاعر خليل مطران في بعلبك، وقد تمكّن الجيش من الحؤول دون الاحتكاك بين المحتجين وشباب حراك بعلبك.

 

وأفيد عن اطلاق الرصاص من قبل عناصر من حزب الله على المتظاهرين في بعلبك وسقوط 15 جريحاً وفرض طوق أمني في المنطقة.

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image