بالفيديو - جولة عنف جديدة في شارع الحمرا... مولوتوف وتحطيم لواجهات المصارف والجيش يتدخل

بالفيديو - جولة عنف جديدة في شارع الحمرا... مولوتوف وتحطيم لواجهات المصارف والجيش يتدخل

خلال 48 ساعة، عاد ليتكرر مشهد العنف في شارع الحمرا عبر القاء قنبلة مولوتوف حارقة وتحطيم واجهات بعض المصارف من قبل عدد من المحتجين.

 اقدم عدد من المحتجين مساء اليوم على تحطيم واجهات بعض المصارف، كما اقدموا على طلي أجهزة الصرافة الآلية واحراق مستوعبات النفايات في وسط الشارع، الا انه لوحظ ان القوى الأمنية لم تتدخل وتركت أمر معالجة الموقف للجيش اللبناني، الذي تدخلت وحدات راجلة ومؤللة منه لمواجهة محاولات العبث بالاملاك العامة والخاصة، فآثر المحتجون إلى الانسحاب من أوّل الشارع إلى منتصفه، وإلى الشوارع الفرعية، من دون ان يسجل أي اصطدام بالجيش.

وافيد بأن مجموعات من المحتجين على دراجات نارية انطلقت عبر شارع السادات بنية الالتفاف والعودة إلى مصرف لبنان، في حين تفرق المتظاهرون إلى الشوارع الفرعية في المنطقة بعد تواجد الجيش على طول خط شارع الحمراء، وعمل على مطاردتهم من مبنى المصرف المركزي إلى نهاية الشارع.

وخلال عملية المطاردة ألقى أحد الأشخاص قنبلة مولوتوف على واجهة مصرف «فرنسبنك» في أوّل الشارع المذكور.

 تزامن ذلك مع قطع السير عند تحويلة كورنيش المزرعة - مار الياس بالاتجاهين.

يُشار أيضاً إلى انه تمّ أمس إطلاق معظم الموقوفين في احداث شارعي الحمرا ومار الياس، باستثناء حوالى عشرة موقوفين ثبتت عليهم تهمة الاعتداء على القوى الأمنية، والاملاك العامة، وبلغ عدد الموقوفين 110 بينهم 4 قصر.

المصدر: Kataeb.org