بالفيديو - شمال لبنان يهتز... غارات اسرائيلية داخل الاراضي السورية

بالفيديو - شمال لبنان يهتز... غارات اسرائيلية داخل الاراضي السورية

نفذ الطيران الاسرائيلي ليلا غارات داخل الاراضي السورية سمعت اصواتها داخل الشمال اللبناني.

حلقت ليل الاربعاء الخميس طائرات حربية اسرائيلية في الاجواء اللبنانية لتنفذ ضربات جوية داخل الاراضي السورية.

 فقد افاد مراسل kataeb.org ان انفجارا ضخما هز الشمال اللبناني تبين انه ناجم عن قصف اسرائيلي داخل الاراضي السورية في منطقة القصير بريف حمص، ما لبث ان تبعه صوت انفجار ثان ترددت اصداؤه في الشمال لا سيما طرابلس وقضاء زغرتا ما اثار الرعب والهلع بين الاهالي.

توازيا، ذكرت وسائل إعلام أن القصف الاسرائيلي طال "مطار الشعيرات" العسكري في مدينة حمص.  

في السياق، اشار المرصد السوري المعارض الى ان الضربات الاسرائيلية دمّرت مستودعات للأسلحة والذخائر تابعة لـ "حزب الله اللبناني" بريف حمص الغربي.   

الى ذلك، افاد اعلام النظام السوري ان الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل الأربعاء الخميس لعدوان إسرائيلي فوق سماء مدينة حمص.

وقال مصدر أمني رفيع إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية حاولت استهداف بعض المواقع العسكرية بمحيط مدينة حمص.

وأضاف المصدر أن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى هدفها".

وأفاد بأنه "يتم حاليا التدقيق في الأضرار الناجمة عن هذا العدوان".

الى هذا،أفادت المعلومات الوارد من الشمال اللبناني وبخاصة منطقة الكورة عن سقوط بقايا صاروخ جوي سوري وذلك اثتاء ملاحقة الطائرات الاسرائيلية داخل الاراضي اللبنانية.

ما الأهمية العسكرية لقاعدة الشعيرات الجوية؟ 

تعتبر القاعدة الجوية الشعيرات، المنصة الرئيسية التي تقوم منها قوات النظام السوري بشن ضربات على المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

والمنشأة التي تقع جنوب شرق مدينة حمص وسط البلاد، هي أيضا مقر لطائرات حربية بما فيها طائرات ميغ وسوخوي الروسية الصنع. 

وقاعدة الشعيرات مجهزة بأنظمة وردارات دفاع جوي بالإضافة إلى حوالي 40 حظيرة طائرات، حسب مصادر عسكرية. وتضم القاعدة أيضا مدرجين رئيسيين وقد تم تدميرهما أيضا في غارات اليوم.

 

 

بالفيديو - الانفجار الضخم الذي سمع منذ قليل في الشمال ناتج عن قصف اسرائيلي داخل الاراضي السورية #عاجل pic.twitter.com/UEOv7Ui7yT

 

 

المصدر: Kataeb.org