بالفيديو- قطع طرقات احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية

  • محليات

الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها اللبناني في ظل الارتفاع القياسي لاسعار السلع الغذائية والمواد الاولية والتي تترافق مع تدني القيمة النقدية للرواتب ، دفعت الناس للنزول الى الشارع لرفع الصوت .

فقد قطع محتجون مساء اليوم الأربعاء، بعض الطرق في بيروت احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية الصعبة من بينها طريق المدينة الرياضية بالاتجاهين، وطريق الكولا بالاطارات المشتعلة.

الى هذا، قطع عدد كبير من المحتجين ساحة عبد الحميد كرامي "النور" في طرابلس بالسيارات والعوائق احتجاجا على ارتفاع اسعار مختلف السلع والغلاء الفاحش الذي لم يوفر حتى المواد الغذائية.

وردد المعتصمون هتافات منددة بفساد المسؤولين والتجار، مطالبين الحكومة باسترداد الأموال المنهوبة من الدولة، وضبط سعر صرف الدولار ومراقبة الأسعار وحبس التجار الذين يستغلون ارتفاع الدولار ويسعرون البضائع بأضعاف ثمنها الحقيقي.
وأكد المحتجون انهم سيصعدون من احتجاجاتهم لأن الوضع المعيشي أصبح لا يطاق والناس عاجزة عن تأمين ابسط مقومات الحياة الكريمة.

الى ذلك، إنطلقت مسيرة من ساحة النور ضمت عددا من الشبان وطافت في شوارع المدينة، حيث نفذوا وقفات إحتجاجية وعلى التوالي امام منازل كل من مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار ووزير الإتصالات طلال حواط والرئيس نجيب ميقاتي.
ورددوا هتافات إحتجاجية ضد الغلاء وتردي الأوضاع المعيشية.

كما، افيد عن قطع محتجون اوتوستراد الجية بالاتجاهين محلة برجا.

المصدر: Kataeb.org