بالفيديو- كوماندوز إسرائيلي يتدرب في قبرص على القتال بمنطقة جبلية تحاكي جنوب لبنان

  • إقليميات
بالفيديو- كوماندوز إسرائيلي يتدرب في قبرص على القتال بمنطقة جبلية تحاكي جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات خاصة وطائرات مقاتلة تدربت هذا الأسبوع في قبرص في إطار تمرين مشترك مع القوات المحلية، يركز على القتال في منطقة جبلية تحاكي جنوبي لبنان.

وأشار إلى أنه "جرى خلال التمرين تدريب القوات الخاصة وسلاح الجو على التعامل مع التهديدات في منطقة جغرافية جديدة وغير معروفة بما يحاكي سيناريوهات الجبهة الشمالية".

وأضاف أنه "تم التدرب على اقتحام المناطق خلال ساعات الليل وبالأخص في مناطق جبلية ووعرة ومهاجمة مواقع العدو بالإضافة إلى نقل قوات برية جوا ومساندة القوات البرية وتزويد القوات بالعتاد جوا".

ووفقا لموقع "هيئة البث الإسرائيلي"، فقد تدربت القوات أيضا، على تزويد المروحيات بالوقود وإنقاذ طيارين أخلوا طائراتهم، ونقل الجرحى إلى المستشفيات الخلفية أثناء مواجهة مروحيات وقوات قتالية تحاكي قوات العدو.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن تمرين لواء الكوماندوز وسلاح الجو في قبرص "صراع العروش"، تم بمشاركة جنود الوحدات الخاصة "أغوز" و"مغلان" و"دوفدفان" بالإضافة إلى أسراب من المروحيات الحربية وطائرات النقل والطائرات المسيرة والحربية.

الى هذا، حذّر مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي من أن "حزب الله" اللبناني يزداد خطورة على الرغم من الاضطرابات الاجتماعية التي يشهدها لبنان حاليا.

وأقرّ العقيد روي ليفي، قائد لواء بارام (اللواء 300) المختص بالدفاع عن الحدود الشمالية، بأن كشف إسرائيل عن أنفاق "حزب الله" الهجومية ضمن إطار عملية "درع الشمال" والاضطرابات الاجتماعية التي يمر بها لبنان الآن لم يقوّضا حزم "الحزب" لمقاومة إسرائيل.

وذكر العقيد للصحفيين خلال زيارة إلى المنطقة الحدودية أن أولوية "حزب الله" تكمن حاليا في التموضع على طول الحدود والتخطيط لمهاجمة إسرائيل، قائلا: "نواجه عدوا خطيرا للغاية" .

وقال المسؤول العسكري أن مواقع "حزب الله" تقع في بعض المناطق على بعد بضع مئات الأمتار عن منازل مدنيين إسرائيليين، لافتا إلى أن التطورات الحالية في لبنان لم تؤثر على سلوك "حزب الله"، ولا يزال لديه العديد من الكاميرات والقوات المموهة عند الحدود.

المصدر: Agencies