بالفيديو - مخطط لفض اعتصام رياض الصلح ينفذ الآن

  • خاص
بالفيديو - مخطط لفض اعتصام رياض الصلح ينفذ الآن

علم موقع kataeb.org من مصدر أمني رفيع المستوى أن ما يجري الآن، من محاولة بعض الشبان التعرض للقوى الأمنية ورشقها بالحجارة وافتعال المشاكل، هو عملية مخطط لها من قبل جهة حزبية وأمنية في السلطة تضرّرت من تطيير جلسة اليوم في مجلس النواب.

 

وفي تفاصيل هذه العملية أنه طُلب من مجموعة شبان لا دخل لهم بالحراك، وهم من أصحاب السوابق الأمنية، أن يتسللوا إلى اعتصام رياض الصلح ويفتعلوا المشاكل الأمنية مع القوى الأمنية المتواجدة هناك، والهدف من ذلك استدراج رجال الأمن إلى الداخل واحداث الشغب وتكسير الخيم المنصوبة هناك، وبالتالي ضرب صورة الانجاز الذي تحقق اليوم وفض الاعتصام اذا امكن.

 

وفي هذا الاطار، شوهدت سيارة إسعاف تابعة للدفاع المدني تدخل الى مكان الاعتصام، وقد تم توقيف عدد من الشبان ونقلهم الى ثكنة الحلو، عرف منهم حتى الساعة: امين رجب، حسن موسى، عبد بو طعام، بشير نخال، محمود الزغبي، رواد علي خليل زاهر القيس،عمر المصري، ‏ ‏علي سرحان،طارق سرحان، عمر عيسى،‏ ‏محمود المصري.

 يذكر ان زاهر قيس هو الممثل زاهر قيس.

 

وادى الاشكال الى سقوط 6 جرحى، اثنان منهم اصابتهما خطيرة، فيما غادر الباقون المستشفى.   

توازيا، وصل نقيب المحامين ملحم خلف منذ بعض الوقت الى ثكنة الحلو لمتابعة أوضاع الموقوفين.

في السياق، مجموعات ومحامو الحراك نفوا للـLBCI سقوط أي قتيل في اشكال رياض الصلح.

كذلك، افيد عن استلام الجيش اللبناني الحواجز المؤدية الى ساحتي الشهداء ورياض الصلح.

الى ذلك، قطع عدد من المحتجين طريق ثكنة الحلو، احتجاجا على التوقيفات التي حصلت في رياض الصلح.

وبعيد منتصف الليل خرج نقيب المحامين من ثكنة الحلو مؤكدا انه يتم التعامل مع الموقوفين بطريقة جيدة، في حين دعا المحتجون للذهاب الى منزل القاضي عويدات في قريطم للمطالبة  باخلاء سبيل جميع الموقوفين، وذلك بحسب معلومات صحافية.

وبالتالي تكون هذه العملية بمثابة "ردّة إجر" من السلطة بعد الخسارة التي ألمّت بها قبل ظهر الثلاثاء.

 

المصدر: Kataeb.org